كيف اخلي قطتي تنام بحضني ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيف اخلي قطتي الاليفة تنام بحضني وتأتي الي عندما اطلبها ؟ هل يمكن القيام ببعض التدريبات التي تساعد على التقرب بيني وبين القطة الاليفة التي اربيها في المنزل ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-11-24T21:50:53+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    كيف تجعل قطتك تنام في حضنك ؟

    1- تخصيص مكان مناسب

    يمكنك ان تخصص للقطة مكان مناسب للنوم مثل سرير قريب على مكان نومك او تجعلها تشاركك السرير نفسه وهي الوسيلة الأفضل التي سوف تمكنك من ضمان نوم القطة في حضنك عاجلا ام اجلا لانها لا تمتلك مكان اخر للذهاب اليه والنوم فيه.

    2- فراش نظيف ودافئ

    عند توفر فراش نظيف ودافئ سوف تجبر القطة على حب هذا المكان واختيار حضنك لكي يكون الملاذ الامن لها في فترة الليل وخاصة بعد انطفاء الأنوار ومنه سوف تتمكن من ضمان وجود القطة جنبك طيلة فترة الليل وصولا الى فترة الصباح.

    3- إشباع القطة قبل النوم

    القطة تحتاج الى اطعامها بأوقات منتظمة وان اهم هذه الاوقات في فترة ما قبل النوم لكي تكون مرتاحة وقد اشبعت بطنها بالتالي سوف تكون جاهزة للنوم بعد يوم كامل من النشاط وان الطعام سوف يساعدها على استرجاع طاقتها في فترة ما بعد النوم.

    4- تعويد القط على الاقتراب

    لو كان القط جديد سوف ان تتمكن من تعويده على الاقتراب الا بعد ان تشعره بالأمان التام وتقدم له الطعام بأنتظام ولكن ما ان يبدأ بالاقتراب منه حتى تتمكن من جعله بنظام بحضنك وبقترب منك ومن باقي افراد العائلة بدون ان يشعر بالقلق أو الخوف.

    5- توفير بيئة النوم المناسبة

    بيئة النوم المناسبة تشمل نوع الفراش , الغرفة الهادئة بالاضافة الى الانوار المطفأة وان توفرت كل هذه الظروف وبيئة النوم المناسبة سوف تجبر القط على اختيار وضع النوم بدون ان يستيقظ الى الصباح والأهم هو قضاء حاجته مبكرا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )