كيف استطيع انقاص وزني وتنزيله في فترة وجيزة ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

انقاص الوزن بشكل سريع يعتبر من المستحيلات ولكن يمكن استغلال الوقت في الوصول الى وزن مناسب وخسارة كيلوغرامات كثيرة خلال مدة قليلة … ما هي أفضل طرق انقاص الوزن السريعة ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-07-08T16:35:28+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-10T17:23:59+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    من المستحيل ان يتم انقاص الوزن في فترة وجيزة بصورة طبيعية عبر الرياضة والنظام الغذائي والسبب ان كل كيلوغرام من وزن الجسم يحتاج الى عجز في السعرات الحرارية قدره 7700 سعرة ولكي نحقق هذا العجز يجب ان يتم تدريجيا من اجل عدم التأثير على وظائف الجسم والصحة العامة .

    انقاص الوزن والتنحيف يتم بطرق عديدة ولكن نذكر منها طريقتين شائعتين وهما :

    • التقليل من السكريات والكربوهيدرات مع ممارسة الرياضة سواء كانت ركض أو مشي ويمكن ان تكون كمال الاجسام بالتالي تحقيق عجز في السعرات غذائيا وخسارة سعرات اضافية فيمكن تنزيل حوالي كيلوغرام واحد في الاسبوع والاستمرار على هذا النهج لحين الوصول الى الوزن المثالي.
    • الاعتماد على نظام الكيتو وهو تنال البرتين والدهون وتجنب استخدام الكربوهيدرات وانواعها نهائيا هذا الامر يحول نظام الجسم الى حرق الدهون بدلا من السكريا فيكون نزول سريع ولكن هذا النظام يحتاج الى مدة حوالي 3 اسابيع لتغيير النظام ويعتمد على الدهون ولكنه غير كفوء فبالعودة الى نظام السكريات يمكن ان يعود الجسم الى سابق عهده.

     

    الحل الافضل هو اعتماد جدولة طويلة الامد والحفاظ عليها والتي تستند الى عاملين مهمين وهما تناول الوجبات الغذائية المدروسة التي يطرحها الخبراء بأعتماد 2500 سعرة حرارية يوميا وممارسة الرياضة بشكل يومي أو شبه يومي والمواضبة على المشي والحركة للحصول على النتيجة التي نرضاها.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة