كيف اعرف ان الحاسوب الذي قمت بشراءه جيد ؟

السؤال

هناك اشياء يجب التركيز عليها قبل ان يتم شراء حاسوب جديد لا بل يجب ان تكون مستهدفة من اجل الذهاب الى المتاجر وانت تستطيع التحدث مع صاحب المتجر المختص ببيع اجهزة الحاسوب المنضدي او المحمول.

على ماذا يجب التركيز قبل ان يتم شراء حاسوب جديد من اجل الحصول على جهاز جيد يدوم طويلا ؟

تم الحل 1
ali 2020-11-13T15:41:01 1 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. من اجل شراء حاسوب قوي يجب ان تتوقف عند اربعة نقاط وتحددها قبل الذهاب الى المتاجر المختصة التي تقدم لك العروض لكي تحصل على المواصفات التي يمكنها تشغيل كل شيء تقريبا بدون ان تسبب حمل على القطع المادية الصلبة وعدم ظهور المشاكل في المستقبل واهم النقاط هي :

    1. المعالج القوي الذي انصح بأن يكون من شركة Intel وعلى الاقل يجب ان تخصص الاصدار السابع core i7 لان الاصدار التاسع دخل الى الاسواق واصبح تواجده كبير على الساحة بسبب عشاق برامج التصميم المتقدمة والالعاب لهذا يكون الاصدار السابع متوفر وبأسعار مناسبة .
    2. القرص الصلب يجب ان تكون مساحته لا تقل عن تيرا بايت وهو نوعين HDD بالاضافة الى SSD وانا انصح بالنوع الاخير الذي يخزن البيانات في رقاقات داخل القطعة هذه ويستعرضها بسرعة كبيرة ولا توجد به مشاكل النوع الاول وعلى الرغم ان سعره اعلى ولكنه يستحق ان يكون ضمن قطع الكمبيوتر الخاص بك.
    3. من اجل العمل بسهولة يجب ان تكون الذاكرة العشوائية  RAM  عالية فعلى الاقل يتوجب ان يكون لديك على جهاز الكمبيوتر رام 16 جيجابايت ولا اقول اكثر لان المواصفات الاعلى غالية الثمن ولكن هذه السعة سوف تجعلك تسيطر على اي مجموعة برامج او العاب تقوم بتشغيلها بدون ان تظهر اثار الحمل على الحاسوب.
    4. ان كان الجهاز الذي تريد استخدامه محمول Laptop فيجب ان تقوم بالتركيز كثيرا على البطارية التي يجب ان لا تقل في عملها على ثلاثة ساعات والا يتطلب ان تقوم بشراء بطارية جديدة اصلية ودفع فرق البطارية القديمة التي يمكن ان يكون وقت الاستهلاك الخاص بها قليل.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt? ( Cairo )