كيف اعرف ان الفضة حقيقية وليست مزيفة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

كيف يمكنني معرفة ان كانت الفضة حقيقية وليست مزيفة ؟ ما هي ابسط الاجراءات الواجب اتخاذها ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2023-06-16T23:49:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لمعرفة ما إذا كانت الفضة حقيقية أم مزيفة. إليك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها:

    1. ابحث عن العلامات: الفضة الحقيقية عادة ما تحمل علامات تدل على نقاوتها. تحقق من وجود علامات مثل “925” أو “STER” أو “STERLING” على القطعة. هذه العلامات تشير إلى أن القطعة مصنوعة من فضة عيار 925، وهي النسبة المعترف بها دوليًا للفضة النقية.
    2. اختبار الحساسية المغناطيسية: مثلما ذكرت سابقًا في حالة الذهب، يمكنك استخدام المغناطيس لاختبار الفضة. الفضة الحقيقية غير مغناطيسية، وبالتالي لن تتفاعل أو تلتصق بالمغناطيس. إذا كانت القطعة تستجيب للمغناطيس أو تلتصق به، فقد تكون مزيفة.
    3. اختبار اللمعان: الفضة الحقيقية عادة ما تتمتع بلمعان طبيعي وبريق. قم بتفحص القطعة ولاحظ اللمعان الطبيعي الذي تعكسه. إذا كانت القطعة باهتة أو تفتقر إلى اللمعان الطبيعي، فقد تكون مصنوعة من فضة مزيفة أو مطلية بمعدن آخر.
    4. اختبار الأكسدة: الفضة الحقيقية تتأكسد بمرور الوقت وتكتسب طبقة داكنة على السطح. يمكنك التحقق من وجود أي تأكسد على القطعة. إذا كانت القطعة خالية تمامًا من أي تأكسد، فقد يكون هذا مؤشرًا على أنها مصنوعة من فضة مزيفة.

     

    مع ذلك، يجب أن تتذكر أن هذه الإجراءات ليست دقيقة بنسبة 100٪ ولا يمكنها ضمان الأصالة بشكل نهائي. إذا كنت تشك في أصالة القطعة، فقد تحتاج إلى استشارة خبير مجوهرات أو إجراء اختبارات مخبرية متخصصة للتأكد من الفضة الحقيقية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة