كيف اقوي من شخصيتي واتجنب استغلالي من الناس ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لا اعلم ان كان الاستغلال مرتبط بقوة الشخصية أو ضعفها ولكن هذه المشكلة التي يعاني منها البعض قد تكون قابلة للأصلاح … كيف يمكنني تقوية شخصيتي وتجنب استغلالي ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-07-08T15:55:51+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-10T17:53:33+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نصائح يمكنك تقوية شخصيتك وتجنب استغلالك :

    1. يجب ان تحدد متى تقول نعم القت المناسب لكي تقول لا استنادا الى نوع الطلب والظروف التي تمر بها بحيث يكون قرارك بهذه الكلمات ايجابي ولا يؤثر عليك.
    2. تصرف كالشخص الذي تراه بداخلك ولا تتصنع او تدعي ما ليس فيك فكلما كنت متواضعا ولكنك تعرف قيمتك وشخصيتك نسبة الى الاشخاص الاخرين سيكون أفضل.
    3. لا تجعل العاطفة هي من تسيطر عليك بل يجب ان تقوم بتغليب العقل على القلب لأن العقل هو من سوف يرشدك الى الطريق الصحيح وفقا للمعطيات.
    4. يجب ان تثق بالحق فما هو حقك يجب ان تحصل عليه وما هو ليس لك لا تطالب به ولكل صاحب رأي اداءه الكلمة العالية فأن لم تكن منهم لا تدخل نفسك.
    5. لا تأخذ رأي غيرك ان كان هذا ما يحرجك في حياتك فالقرار الذي تتخذه بنفسك سوف بكون هو الافضل ولكن يجب ان ينتج عن دراسة تقوم بها لفترة من الزمن.
    6. ان وجدت هناك من يحبط من شخصيتك وعزيمتك فقم بأعتزاله وابتعد عنه واقترب من الاشخاص الذين يعطونك القيمة التي تستحقها لان هذا ما ينفعك في حياتك.
    7. العلاقات الكثيرة سوف تسبب ضرر لك لأن هذه العلاقات سوف ينتج منها اعداء من حيث لا تعلم وان عدوك هو الاقرب اليك وليس البعيد عنك.
    8. كن غامضا في أمور حياتك المهمة ويمكنك ان تنفتح الى اشخاص محددين بعد معرفة ما في داخلهم ولا تثق بكل من هب ودب.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة