كيف الله هو الدهر ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

هناك رواية اسلامية تقول ان الله هو الدهر بحيث ان الكثير من يؤمن فيها … كيف الله تعالى هو الدهر ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-09-12T00:05:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    كفر من قال ان الله تعالى هو الدهر . الله تعالى خلق شيئين مهمين تم بناء حياة المخلوقات عليها وهما كل من المكان والزمان. المكان يجب ان يحتوي على كافة المستلزمات التي توفر العيش وامكانية اكمال الحياة ويشمل المأكل والمشرب والمسكن وتنوع التضاريس وهي متمثلة في الارض وهو مكان الانسان. الزمان هو أحد مخلوقات الله تعالى والذي ينتج من الحركة الدورية لأي مكان حول مكان اخر .

    كل من يظن أن الارض مسطحة فانه يعبر عن الزمن دوران الشمس حول الأرض ومن يظن ان الارض كروية فهو يعبر عن الزمان بانه دوران الارض حول نفسها وحول الشمس وبهذا فإن الجميع متفق على الزمان الذي تربطه علاقة بنفس المكان او اكثر من مكان وهو في النهاية تردد او حركة دورية يتم على اثرها صنع التقويم واحتساب التاريخ والزمن.

    لا يمكن مقارنة الخالق بمخلوقاته فإن كل قوانين الزمان تسري على المخلوق وليس على الخالق وان الزمن يقسم الى الكثير من التقسيمات بعضها ربانية وبعضها الآخر من صنع البشر. التقسيمات الزمنية التي ذكرت في القران الكريم هي كل من : الدهر , العصر , القرن , السنة , اليوم اما الاسبوع فهو تحصيل حاصل وذكر منه يومان في القرا الكريم وهما يوما الجمعة والسبت وتوجد سورة قرآنية بإسم الجمعة.

    الخلاصة : الله تعالى ليس الدهر فهو خالق الزمن والدهر جزء من الزمن , لا يصح ان نقول ان الله تعالى هو الدهر لأنه ليس كمثله شيء , يوجد حديث ينسب الى الرسول الكريم يقول ان الله تعالى هو الدهر فهذا الحديث غير مقبول علميا ولا منطقيا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )