كيف تؤثر تحديثات Core Web Vitals في تصنيف الموقع ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

لكي تكون مهتم بالسيو يجب ان تتبع ارشادات جوجل محرك البحث الاهم في العالم وان تحديثات Core Web Vitals سوف يؤثر على ترتيب الموقع في محركات البحث … ما هي نتائج هذه التغييرات في التصنيف ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-06-19T16:16:07+03:00 0 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-19T18:22:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تحديثات جوجل المسماة Core Web Vitals معناها حيوية الويب الاساسية التي يجب الانتباه لها خلال هذه الفترة لأن الشركة التي ترعى محرك البحث الاول عالميا سوف تستمر على هذا النوع من التحديثات بأعتبارها لم تضع باقي أنواع التحديثات القديمة في الحسبان لانها اصبحت جزء من الخوارزمية الخاصة بها .

    فمثلا لو نسخت مقال من موقع ويب معين لا داعي الى انتظار موعد التحديثات وانت تتصدر النتائج طيلة هذه الفترة وتحصل على زوار ليأتي موعد التحديث وبعدا يؤدي الى تراجع نتائجك فتقوم بنفس الطريقة عندما ينتهي هذا التحديث وانما سوف يعتبر محتوى منسوخ منذ البداية ولا يظهر في نتائج البحث وينتهي كل شيء .

    أما Core Web Vitals الذي يتعلق بسرعة الموقع على الكمبيوتر والجوال سوف تكون شبه شهرية فيمكن ان تتراجع نتائج موقعك هذا الشهر ولكنها سوف تتقدم الشهر القادم بعد اجراء التحسينات اللازمة في السرعة وطبيعة الصفحات التي يجري تحميلها وخصوصا على الهواتف الذكية.

    على افتراض ان المحتوى المقدم في موقعك حصري ومفيد وكانت نتائج موقعك الخاصة ب Largest Contentful Paint (LCP) و First Input Delay (FID) جيدة فأنك سوف تحصل على ترتيب مميز في نتائج البحث على الجوال الذي يعتبر في الوقت الحالي هو الاهم لدى جوجل لأن اغلب مستخدمي الويب هم من هذه الفئة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة