كيف تتأكد من ان WORDPRESS تظهر لمحركات البحث؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ووردبريس المدونة الاولى التي تحضى بصداقة محركات البحث وبالخصوص جوجل بسبب الامكانيات العالية للسيو التي تمتلكها وامكانية التحكم بالروابط الخاصة بها وعرض المواضيع بشكل متسلسل بالاضافة الى خاصية المقالات المتشابهة.

احيانا لا نعرف ان كانت ظاهرة لمحركات البحث او غير ظاهرة لان الارشفة للمنشورات تتأخر لدينا فكيف يمكن ان نتأكد من ذلك؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-05T21:16:30+03:00 2 إجابتين 121 مشاهدات 0

الإجابات ( 2 )

  1. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اولا يجب ان تتأكد انك لم تمنع محركات البحث من ارشفة موقعك من خلال التوجه الى لوحة التحكم ومن ثم الاعدادات والضغط على قراءة.

    ستجد في اخر خيار الظهور لمحركات البحث وامامها (مربع مكتوب جنيه منع محركات البحث من ارشفة الموقع) ان كان المربع فارغ ولا توجد اشارة فان موقعك سليم والموقع ظاهر لمحركات البحث.

    الخطوة الثانية التي يجب ان تتأكد منها هي ملف robots.txt

    اين تجده؟

    من المفروض انك قد انشأته في موقعك ويظهر بعد رابط موقعك كما في المثال التالي:

    https://www.askans.net/robots.txt

    ولا تجد disallow لرئيسية الموقع او اي من روابط الاقسام او الصفحات الخاصة بك.

    تحرير الملف سهل جدا يمكنك تحريره من خلال الدخول اليه من لوحة التحكم cpanel او من خلال برنامج ftp او ان كنت قد نصبت اضافة yoast seo تقوم بتحريره من لوحة التحكم وكما يلي:

    تذهب الى seo وتختار tools بعد فتح الصفحة تختار file editors سيظهر لك ملف روبوت اعمل التغييرات عليه ومن ثم اضغط save changes to robots.txt.

    ولكي تتأكد من ان موقعك متاح لمحركات البحث استعمل متصفح موزيلا فايرفوكس او جوجل كروم ومن على رئيسية موقعك اضغط زر الفأرة الايمن واختر (فحص العنصر)

    ستظهر لك قائمة اكواد جانبية ابحث عن meta ستظهر لك كما في الصورة ادناه.

    ميتا

    ان ظهر لك في ميتا robots و googlebot الكلمات index follow فان موقعك سليم ومنشوراته يمكن ان تؤرشف من محركات البحث.

    أفضل إجابة
  2. يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    معلومة اضافية

    ان قمت بكل هذه الخطوات التي ذكرتها لك اعلاه وعند الفحص في المتصفح ظهر لك في ميتا ملف روبوت noindex nofollow فراجع الخطوات اعلاه وان تأكدت منها جميعا.

    فبقي امامك شء واحد فقط وهي ان هناك اضافات قمت انت بتنصيبها تتعارض مع بعضها وخصوصا اضافات الكاش تسبب هذه المشاكل.

    قم بأيقاف اضافة الكاش وستجد ان موقعك قد ظهر لمحركات البحث ويجب فحص التعارض بين هذه الاضافات والتضحية بأحدى الاضافتين المتعارضتين او استبدالها بأضافة اخرى لا تتعارض وتقوم بنفس العمل.

    هناك بعض شركات الاستضافة مثل namecheap بالاضافة الى bluehost تضع لك خيار الكاش اجباريا من خلال اضافة لجميع مواقع ووردبريس المستضافة عندها وهناك بعض الاضافات التي تقوم بتنصيبها تتعارض معها.

    قم بأيقاف جميع اضافات موقعك وقم بتشغيل اضافة بعد اخرى وفحص موقعك وعند ايجاد الاضافة المتعارضة قم بأيقافها وحذفها واستبدالها بأضافة اخرى تقوم بنفس عملها وان تعارضت ايضا فتخلى عنها مهما كانت اهميتها لان الظهور لمحركات البحث اهم من الاضافات.

    كن متأكدا ان اهم الاضافات في الموقع هي اضافات seo وان اضافة yoast seo لا تتعارض مع اضافات الكاش الاجبارية في مواقع الاستضافة بل ان هذه المواقع تنصح بها.

‫أضف إجابة