كيف تتعامل مع شخص يكرهك

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

قد يكون الشخص يكرهك نتيجة موقف قديم او حسد منه تجاهك … ما هي افضل وسيلة للتعامل مع شخص يكرهك ومحاولة ردعه وتجنب اذاه ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-16T13:25:40+03:00 1 إجابة 1 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-16T17:31:22+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف الكره او الكراهية

    هي مشاعر سلبية تجاه شخص او مجتمع معين بسبب عداوة او تصرف مخالف لعادات هذا المجتمع وقد تكون حسدا او جاءت بعد خلاف وان الكراهية ليست عكس الحب لان الحب هي مشاعر إيجابية والمضاد لها هو عدم المبالاة أي انعدام المشاعر بينما الكراهية تعتبر مشاعر سلبية يجب ان  تعالج بطريقة أو باخرى.

    أسباب الكراهية :

    1- الحسد

    الكثير من الناجحين يتعرضون الى الكراهية من اشخاص فاشلين او لم يستطيعوا الوصول الى مستواهم في العمل او الحياة مهما كان توجه هذا الشخص فلا تستغرب عندما يكرهك شخص ما بسبب النجاح الذي تقدمه وان وجوده سوف يزول بمرور الوقت بعد ان يستوعب انك الافضل وقد يتحول الكره هذا الى اعجاب او يختفي.

    2- موقف محدد

    اكثر حالات الكراهية واكثرها صعوبة هو الموقف الذي يسبب كراهية مزمنة وقد لا تنتهي ابدا لان هذا الموقف وحسب درجته قد يؤدي الى ترسيخ المراهية لمدة اجيال يتوارثها الابناء وقد لا تنتهي الا بالصح والاضاء بين الطرفين لتفادي نقلها الى المستقبل.

    3- عداوة

    تنشا العداوات بين الاشخاص نتيجة مواقف قوية جدا تؤدي الى اكل الاموال او حالات كبيرة مثل الطلاق وانكار المعروف والكثير من الاسباب الاخرى وهذه العداوات تسبب كراهية عارمة وكبيرة وقد تتحول من شخصية الى كراهية قبلية أو عائلية وهي اشد الانواع وغالبا هذا النوع من الكره لا يمكن اصلاحه.

    4- بدون سبب

    تحدث الكراهية بدون سبب بسبب نجاح شخص وبروزه عن بقية الموجودين فيحصل على جرعة عالية من الكراهية واعداء بدون سبب وهذا النوع من الكراهية غير مؤثر لهذا الشخص لانه سوف يؤثر على من يبرز المشاعر السلبية فقط ولو قام باي اجراء يمكن التصدي له.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )