كيف تتعامل مع من يحتقرك ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الحياة اليومية مليئة بالمفاجئات بحيث نجد ان هناك شخص يحتقرك بسبب او بدون سبب … كيف تتعامل مع نوعية الاشخاص التي تحتقرك ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-16T13:26:38+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-16T15:25:15+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    تعريف الاحتقار

    هي نظرة طبقية دونية لشخص ما او مجموعة من الاشخاص بسبب الشكل او المظهر وحتى الانتماء وربما المذهب والدين والحالة الاجتماعية والكثير من الاسباب  الاخرى واغلب من يمارسون الاحتقار هم مجموعة من المتكبرين ومتعالين ويبحثون عن أشخاص بمستواهم او يزيد عنهم.

    اسباب تؤدي الى الاحتقار مع الحل :

    1. وجودك في مجتمع لا يقدرك ولا يثمنك لشخصك بالتالي يكون الحل هو الابتعاد عن هذه الفئات والمجتمع الذي ينظر إليك بدونية والتخلص منهم ومعاشرة البسطاء والمقيمين للناس بشكل صحيح بدلا من مخالطة أنواع غير مرغوب فيها وهي في الحقيقة تنبذ نفسها .
    2. تصرفات قد تبدر منك غير مرغوب فيها في وظيفة او مجتمع معين تؤدي الى عدم قبولك ضمنهم وقد تكون تجاه شخص ما ينفر من مجموعة أشياء تقوم بها والحل هو التعديل من اسلوبك امام الناس وتتغير بشكل كامل لكي لا تغير نظرة اشخاص اخرين اليك .
    3. شخص ما او مجموعة معدودة من الاشخاص يحتقرونك في مجتمع يقبلك كما انت بالتالي يكون الحل هو رد الاحتقار باحتقار وعدم السكوت عنهم لكون هذه الفئة تحتاج الى من يوقفها عند حدها وعدم النظر في نفسك خاصة ان كنت واثق من افعالك ولم يبدر منك تصرف مؤذي لأي شخص.

     

    اغلب حالات الاحتقار تكون نتيجة كره طبقي و مذهبي او اقتصادي واحيانا يكون نتيجة الحسد الذي تمر به بسبب نجاحك بالتالي فان هناك من يستحق التجاهل لو كان من هذه الفئة وتكوين علاقات وصداقات حقيقية لجرهم الى الندم .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )