كيف تتعرف خرائط جوجل على الطريق وحركة المرور ؟

السؤال

خرائط جوجل من الخدمات الكبيرة التي قدمتها هذه الشركة والتي تعمل بإتقان الى درجة انها مستخدمة من قبل الكثير من التطبيقات والمواقع الالكترونية من اجل التعرف على الطرق وحركة المرور بالاضافة الى الاماكن التي يراد زيارتها او التعرف عليها.

كيف تتعرف خرائط جوجل اي ما هي التقنية المستخدمة فيها والتي تجعلها تتعرف على تفاصيل الطرق وحركة المرور؟

تم الحل 0
ali 2020-09-04T18:35:53 1 إجابة 20 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. خرائط جوجل التقنية الاولى التي اصدرتها هذه الشركة العملاقة من نوعها والتي تطورت كثيرا على الرغم من محاولة تقليدها من مواقع كبرى اخرى حيث ان اغلب المنصات العالمية اعتمدت على تقنية جوجل في ابراز الخرائط والاشارة الى المدن واماكن الشركات والمتاجر والشركات من اجل تسهيل الامر على الزبائن للوصول اليهم من خلال تقنية اخرى مرتبطة بهذه الخرائط تسمى GPS.

    اجابتي سوف تكون حول كيف تعرف شركة جوجل من خلال الخرائط على اماكن الشوارع والطرق المزدحمة وتحديد حجم المرور في هذه الاماكن التي تقوم بالابلاغ عنها على الانترنت وتعتمدها مواقع معتبرة او وكالات اخبار عالمية وحتى منصات متخصصة في هذا المجال.

    الجواب هو ان هذه المنصات تعتمد بالاساس على بيانات تؤخد من جوجل تعتمد على عدد الهواتف الذكية التي يحملها سائقي المركبات وهذا التحديد يشمل السرعة التي تسير بها المركبات فلو كان طريق معين تكون فيه سرعة المرور للعربة او المركبة او السيارة 100 كيلومتر في الساعة الواحدة فما فوق وتم ملاحظة ان المركبات تسير بسرع ابطأ فيتم معرفة ان هناك ازدحام في حركة المرور.

    كانت في البداية التقنية ضعيفة ولكن بالتعاون معهد أبحاث الذكاء الاصطناعي المتخصص DeepMind تم الحصول على معلومات دقيقة جدا ادت الى تخمين عدد تقريبي قريب من الحقيقة يعتمد على تواجد الهواتف الذكية في هذا الطريق ومعرفة امتداد الازدحام او حركة المرور المكتضة بالمركبات.

    مع التحديثات والتحسينات المتكررة تم الحصول على خدمة موثوقة تعطي معلومات دقيقة جدا في الوقت للحالي في حلة الاستعلام عن اماكن الازدحام في اي طريق يظهر على خرائط جوجل من اجل معروفة المعلومات الخاصة بسبب هذه الحركة المزدحمة ومحاولة ايجاد البدائل والحلول في المستقبل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة