كيف تتم المراجعة اليدوية Manual Review للمواقع الالكترونية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

المراجعة اليدوية Manual Review تتم بناءا على طلب مدير الموقع نتيجة اتخاذ اجراء يدوي أو تلقائي من قبل جوجل او اي محرك بحث آخر نتيجة إلغاء فهرسة صفحة معينة أو منع ظهور الموقع في جوجل وحتى ما يخص خدمات اعلانات جوجل ادسنس.

ما هي المراجعة اليدوية التي تتم من قبل موظفي او مهندسي محركات البحث ومنها جوجل للمواقع الالكترونية ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-02T17:49:59+03:00 1 إجابة 34 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-07T14:27:13+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    محرك البحث جوجل دائما ما يقوم بعمليات التحديث الخاصة بالخوارزميات التي تظهر النتائج كما تبدو في كل مرة لهذا يمكن ان يتم اتخاذ اجراء تلقائي نتيجة تأثر الموقع بهذه التحديثات ومخالفته للبنود والسياسة التي يجب أن يسير عليها وهذا الإجراء لا يمكن تعديله الا عندما تقوم بعملية تحسين كاملة للموقع ومنها يمكن ارجاع النصاب الى ما كان عليه قبل عملية التحديث.

    الاجراء اليدوي يتم في كثير من الاحيان نتيجة شكوى مقدمة ضد موقعك او بعض صفحاته وعلى الاغلب تخص حقوق الملكية الفكرية نتيجة شكوى في جوجل أو DMCA وهذا الاجراء تظهر لك رسالة في ادوات مشرفي المواقع تخبرك بالطريقة التي يجب عليك فعلها لكي تتخلص من هذه العقوبة.

    يمكنك بعد تحسين هذه الصفحات المعاقبة ان تعيد ارسال اجابتك الى جوجل ومنه يتم فك الحظر عن الموقع او الصفحات التي يمكن ان تظهر مجددا وتكمل مشوارك في موقعك من اجل المنافسة على السيطرة على اغلب الكلمات المفتاحية المكتوبة في صفحات موقعك وينافس عليها الكثير.

    جوجل ادسنس ايضا يقوم بتقييد الإعلانات نتيجة اجراء يدوي وهذه المشاكل يمكن حلها لأن جميع حلولها موجودة الاجابة عليها حيث اغلب المواقع يتم تمويلها من هذه الاعلانات ولا يمكن ان تستغني عنها ويجب ان تسير على نسق جوجل في التقيد بكافة الشروط وعدم الخروج منها ابدا.

    هناك إجراءات غير يدوية تجري في جوجل ولكنها تظهر لك الاخطاء خاصة في ادوات مشرفي المواقع التي تستطيع منها ان تطلب مراجعة لموقعك لكي يتم حل هذه المشاكل وبالتالي سوف يكون هناك تحسن كبير في استقبال الزوار واعادة هيبة صفحات داخل محرك البحث.

    المراجعة اليدوية تتم على الاغلب في الإجراءات الخاصة بانتهاك حقوق الملكية مثل نشر برامج غير مرخصة او اضافات وحتى قوالب ووردبريس وبرامج التفعيل والمفاتيج المحظور التعامل بها مع غير الشركة الأم التي تقوم بانتاج وتطوير هذه الاشياء لهذا يجب الحذر من نشرها في المواقع التي ترغب في تطوير نفسها باستمرار وبدون التعرض للمشاكل.

    هذه الاجراءات اعلاه في حالة قررت أن تتراجع عن اسلوبك في النشر والعمل على  المحتوى القانوني يمكنك طلب مراجعة يدوية من جوجل وعلى اثرها يتم تقييم عملك وفك الحظر عن صفحاتك التي يتم اعادتها الى المنافسة من جديد في نتائج البحث لكي تحصل على فرصتها من الزيارات اليومية.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة