كيف تتوزع الدهون في جسم الانسان ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عندما نشاهد اشخاص اوزانهم عالية نرى الاغلبية منهم يمتلكون الكرش ولكن الاخرين تتوزع لديهم الدهون بمناطق مختلفة … كيف تتوزع الدهون في جسم الانسان ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-06-30T21:41:34+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-03T14:30:49+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الدهون يختلف توزعها في الجسم حسب الاشخاص وجنسهم ان كانوا ذكور أم اناث فالدهون تتوزع تحت الجلد في كل مكان داخل الجسم ولكن اسلوب التوزيع يختلف حسب الشخص ان كان ذكر أم انثى.

    لا يمكن ان تتوزع الدهون في منطقة الكرش ما لم يكن هناك اشباع في كل جسم الانسان وتبدأ من الوجه الى نهاية الرجل وما زاد منها يتم خزنه في منطقة الكرش ولدى البعض تكون في منطقة الظهر بالاضافة الى البطن.

    أكثر الاماكن التي تستقبل الدهون بدون توقف هي منطقة البطن لذلك يكبر كرش الرجل كثيرا وبعدها يبدأ الجسم بالمعادلة بتوزيع ما زاد في الظهر والارداف ببالاضافة الى السيقان أو الافخاذ.

    نجد في النساء المسألة مختلفة حيث يكون المكان المناسب لخزن الدهون والذي يكون اكبر من غيره هي منطقة الارداف والافخاذ بالاضافة الى الكرش وهذا يعود الى سبب علمي يتم تداوله مؤخرا.

    السبب العلمي هو ان الرجل يكون هرمون التستوستيرون هو السائد لديه فيكون توزيع الدهون من الاعلى الى الاسفل فتكون حصة الكرش كبيرة بينما النساء يكون هرمون الاستروجين هو السائد فيكون توزيع الدهون لديهن على الاغلب في الارداف والافخاذ ولكن هذا لا يعني ان الرجال لا تتوزع الدهون لديهم في هذه المناطق.

    الرجل كلما زاد وزنه قلت نسبة هرمون التستوستيرون لديه وزاد الاستروجين فيبدأ توزيع الدهون لديهم كما النساء في الارداف والافخاذ ايضا وتتولد لديهم ظاهرة التثدي التي تدل على نمو الغدة اللبنية بالاضافة الى الشحوم المخزنة فيكون لديهم اثداء كبيرة.

    لدى النساء الثدي طبيعي جدا ولكن زيادة حجمه يدل على ان نسبة الدهون فيه كبيرة جدا فيمكن بعمليات الريجيم أو الرياضة او القيام بهما معا يتم التخلص من هذه الشحوم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة