كيف تجد الشرطة أماكن الهواتف الذكية المفقودة ؟

السؤال

الشرطة في البلدان المتقدمة عندما تريد مراقبة هاتف معين او ايجاد مكانه يتم ذلك من خلال طرق خاصة وهي اجهزة متقدمة يتم استخدامها من اجل ايجاد هذه الهواتف اعتمادا على اشياء محددة.

ما هي اهم هذه الاشياء التي تستعملها الشرطة او المعلومات التي من خلالها يتم ايجاد هواتف الاشخاص المطلوبين او المفقودة ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 14 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. الهاتف الذكي يساهم في إضعاف الأمن

    في كثير من بلدان العالم التي لا تجد فيها تقنيات متقدمة في كشف اماكن الهواتف الذكية ومراقبتها تنشط العصابات الإجرامية المتخصصة بالقتل والتهريب وجميع حركاتها تتم من خلال الهواتف الذكية والانترنت ولكن على الاغلب يكون الاتصال هو وسيلتهم الأسرع ولكن في البلدان المتقدمة لا يمكن ذلك لان جميع الهواتف يمكن ان تراقب ويمكن إيجادها في نفس الوقت.

    اصبح معيار اي دولة بكونها متطورة ام لا من الجانب التقني الذي تتميز به وعلى الاقل تواكبه مع بلدان اخرى فمثلا الصين الهند الولايات المتحدة الأمريكية روسيا الاتحاد الأوروبي تتقدم فيها التقنية بقوة فتجدها امنة قابلة للتطور والنمو على مر السنوات بعكس البلدان العربية والإفريقية وغيرها.

    طريقة الشرطة في البلدان المتقدمة لإيجاد أماكن الهواتف الذكية

    هناك الكثير من التقنيات التي تستخدمها اجهزة الشرطة في البلدان المتقدمة من اجل مراقبة ومتابعة الاشخاص من خلال هواتفهم واحدى الطرق هي معرفة رقم الهاتف الذي يتم الاتصال منه كون الشركات الخاصة بالاتصالات وغيرها من شركات الهاتف لها تعاون وثيق مع الاجهزة الامنية في بلدانهم.

    احدى طرق متابعة وإيجاد الهواتف هو رقم تسلسلي يسمى PCB مكتوب على اللوحة الأم لكل هاتف يمكن ايجاده من خلال نوع الهاتف والتسلسل الخاص به من خلال قاعدة بيانات تقدمها الشركات الى البلدان المتطورة ليتم متابعة الهاتف اينما ذهب حتى وان قام برمي شريحة الاتصال.

    اقرأ : ما هو رقم PCBA للهاتف الذكي وكيف يمكن معرفته ؟

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?