كيف تجعل القط يأتي اليك ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

القط الاليف الذي تقوم بشراؤه ومن ثم تربيته في منزلك قد يستغرب وعندما تدعوه لا يأتي اليك … كيف تجعل أي قط يأتي إليك عندما تناديه ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-11-24T18:25:46+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خطوات يجب القيام بها لكي تجعل القط يأتي اليك :

    1- تقديم الطعام للقط

    يجب تقديم الطعام الى القط بانتظام وعلى شكل وجبات مع مراعاة ما يحب وما يكره اذ ان القطط مزاجية وتحتاج الى الطعام الذي تحبه وقد لا يعجبها بعذ انواع الاطعمة وهذا يساعد كثيرا على جعل القط يحبك ويأتي اليك عندما تناديه خاصة عندما يتعود على اوقات الطعام.

    2- اللعب مع القط بانتظام

    وقت الفراغ يحتاج منك الى اللعب مع القط وابتكار الأسلوب المميز في التمسيد واللعب مع هذا الحيوان . احيانا يحتاج القط الى القيام ببعض الحركات الجميلة ويبدأ هو في مبادرة اللعب وهذا يعني انك يجب ان تقوم بذلك استنادا الى رغبته وليس بالضرورة ان تكون انت الراغب باللعب.

    3- عدم توبيخه وضربه

    القط حيوان أليف لا يتطلب من مالكه توبيحه وضربه مهما فعل لأنه لا يمتلك هقل وانما يتطلب ترويضه لكي تتخلص من تحركات غريبة يقوم بها هذا القط. احيانا يقوم القط ببعض الحركات غير المفصودة والتي تكون نتائجها سلبية ولكنه في الغالب هادئ ومحبوب.

    4- اشعار القط بأهميته

    داخل العائلة يمكن اعتبار القط انه احدها وخاصة ان كانت هذه العائلة تمتلك اولاد وافراد اخرين يهتمون بهذا الحيوان. اشعار القط بالاهمية من قبل الجميع سوف يجعله اكثر ودا ويمكن ان يألف الجميع. هذا سوف يساعد على ترسيخ التواصل بين القط وكل افراد عائلتك.

    5- تكون قريبا منه دائما

    القرب المتواصل من القط يعني انه يعيش داخل المنزل أو قريب منه وليس خارجه. وجود القط خارج المنزل ومسجون في قفص معين لن يجعل منه محبا للعائلة وان كان يتظاهر بذلك لأن قطط الزينة معدة لكي تعيش ضمن العائلة .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )