كيف تطور خدمة CDN مميزات الامان في ووردبريس ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

شبكة توصيل المحتوى CDN تضيف الكثير من الميزات الخاصة بالحماية والامان لمدونة ووردبريس … ما هي أبرز المميزات التي يمكن ان تضيفها لمدونتا شبكة توصيل المحتوى ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 2021-06-18T22:14:34+03:00 0 إجابة 3 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-22T17:23:03+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خدمة CDN تساهم في تطوير مميزات الامان لمدونة ووردبريس عبر الوظائف التالية :

    1- حماية صفحات الدخول

    هذه الميزة توفرها شبكات CDN التي يمكن الاشتراك بها وربطها مع مدونات ووردبريس من اجل المحافظة على عمليات التسجيل وتسجيل الدخول المنتظمة بدون ان تكون قريبة من بعضها وتحميل هذه الصفحات سريع جدا او اعادة المحاولات اكثر من مرة وأغلب الاحيان تكون روبوتات تسبب هجمات وضغط على الخادم المستضيف.

    2- حجب الهجمات على الملف xmlrpc.php

    تعتبر الجمات على الملف xmlrpc.php من الهجمات الشائعة على مدونات ووردبريس وان استخدام CDN يجعل جدار الحماية الخاص به يضع القواعد الخاصة بمنه الهجمات التي تصل الى هذا المسار من المدونة وحجبها من اجل تقليل الاضرار التي تسببها وتمنع حصول مشاكل داخل الخادم والمدونة.

    3- الحماية من هجمات DDoS

    معنى DDoS باللغة الانجليزية أي يعتبر اختصار لمجموعة كلمات وهي distributed denial-of-service ويعني بالعربية رفض الخدمة الموزعة وعلى الرغم قلتها وتعتبر من الهجمات النادرة التي تصيب مدونات ووردبريس زاغلب الخوادم تمنعها ولكن اضافة هذه الميزة عبر خدمة CDN تضيف اليك المزيد من الامان وراحة البال.

    4- تضع قواعد لجدار حماية يتم تهيئته مسبقا

    قواعد الحماية الموجودة في خدمات CDN تكون تلقائية ولكن الخدمات التي تشترك فيها تعطيك صلاحية التغيير فيها ان كنت تفهم الشيء الذي تصنعه ورغم ان الخوادم توفر حماية للمدونات ولكنها ان كانت اضافية ستكون مناسبة جدا.

    5- شهادة SSL

    شهادة SSL تتوفر مجانا عن طريق خطط الاستضافة او يمكن حجزها سنويا بالاضافة الى امكانية الحصول عليها مجانا عبر خدمة CDN التي تشترك فيها وهذا يساعدك على زيادة عوامل الامان وعدم استطاعة اي طرف ثالث على كشف او الاطلاع على البيانات التي يرسلها المتصفح والتي تعود بالاستجابة من الخادم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة