كيف تعمل تقنية التصيد الصوتي Vishing ؟

السؤال

التصيد الصوتي احدى الطرق المعروفة والتي يكون الهاتف الذكي هو المسبب لها اي ان الطرف الاخر سوف يحصل على رقم هاتفك ويبدأ بأستدراج الضحية لحين الحصول منه على شيء مفيد.

هل تقنية التصيد الصوتي يمكن ان تسبب اختراق الحسابات والبيانات الخاصة بك ؟ ام انها يمكن ان تكون خداع لا اكثر ؟

تم الحل 1
ali شهرين 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. اغلب تقنيات التصيد الصوتي تأتي اما من خلال المكالة الهاتفية لشخص يتصف بحسن الكلام او امرأة رقيقة وحتى مكالمات الية من روبوت وتتصف بالالحاح من خلال الاغراء او تخويف الطرف الاخر من عملية اختراق حدثت لاحدى الممتلكات الخاصة به والتي تتطلب معرفة كلمة مرور او بيانات مهمة واهم هذه البيانات هي :

    1. تم اختراق رقم الضمان الاجتماعي او تم اختراق الحساب المصرف الخاص بك وايقافه وقد تكون الرسوم الخاصة بالبطاقات الائتمانية.
    2. يمكن ان تكون الحجة ان الاتصال قادم من مصلحة الضرائب بسبب وجود تناقضات في الاقرار الضريبي كما يمكن اغرائك بسيارتك التي يمكن الحصول على ضمان لها ومن ضمن الحجج اختراق جهاز الهاتف او الكمبيوتر وان الدعم الفني هو من اتصل بك.
    3. من بعض الاشياء التي يتم تخويف الضحايا وجعلهم يستجيبون هو صدور امر القاء القبض عليهم بأي حجة كانت مع الطواريء العائلية التي تخص احتياج صديق او احد افراد العائلة الى المال من اجل السفر او اجراء عملية جراحية والحوادث ايضا تتصدر قائمة طرق الاحتيال.
    4. من الامور التي تبعث الفرحة على الضحايا هو فوزهم ببطاقة اليانصيب وارباح مالية عالية جدا او الحصول على فرصة لتجربة منتج مجاني من اجل ابداء الرأي به واحيانا طلب من مؤسسة خيرية غير ربحية طلب للدعم من اجل ارسال اموال من اجل الاغاثة.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?