كيف تقوم الشرطة بتحديد مكان المجرمين على الانترنت؟

السؤال

نسمع كثيرا في الاخبار ان احد المجرمين دخل الى حسابه في فيسبوك او تويتر وتم ايجاد مكانه والقبض عليه بواسطة الشرطة ولكن الكثير لا يعلمون هذه التقنية التي يستخدمونها لايجاد مكانه.

ماهي التقنيات التي تستخدمها اجهزة الشرطة في العالم المتطور الذي يجعلها قادرة على تحديد مكان المجرمين والقبض عليهم؟

تم الحل 0
مجهول 2020-06-08T01:09:29 1 اجابة 88 مشاهدات 0

اجابة ( 1 )

  1. لو قمت بعمل صفحة على اي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي وقمت بنشر مقالات تتضمن اشاعات او كلمات تحض على الكراهية والعنصرية فأن الشرطة الامريكية وشرطة باقي البلدان المتطورة سوف تكشفك بمجرد تواجدك على الموقع.

    لنفترض انك تستخدم تقنية vpn وتدخل الى هذه المواقع فأقول لك ان هذا الشيء سوف لن ينفعك فأجهزة الشرطة العالمية مثل الامريكية الفرنسية البريطانية الايطالية وغيرها متعاونة فيما بينها ولديها عقود ثابتة مع اصحاب مواقع التواصل الاجتماعي باعطائهم اي معلومة عن مكان تواجد هذا الشخص باستعمال تقنيات متطورة.

    حتى استخدام بروكسي سوف لن يشفع لك لان الاجهزة والتقنيات المتطورة سوف تحلل هذا الايبي وتكشف انه ليس حقيقي ويتم التوصل الى الايبي الحقيقي الذي تستخدمه.

    طريقة اخرى يمكنهم ايجادك بها وهو اخبارات المواطنين عن اخر الاماكن التي تواجدت بها والحصول على رقم الهاتف الخاص بك من احد اقربائك او اصدقائك او من الدليل.

    في البلدان المتطورة لا تستطيع امتلاك رقم هاتف الا وقد سجل باسمك في قاعدة البيانات الخاصة بهم ولهذا ان استعملته سوف يحدد مكانك ويقبض عليك.

    ان سرقت هاتف فسوف يتم التبليغ عن مكانه ويالتالي ستكون نفس المشكلة الا ان كان هناك شخص متواطيء واعارك هاتفه فهذا بحث اخر.

    الخلاصة:

    • الشرطة في بلدان العالم المتطور متفقة مع اصحاب المنصات الشهيرة لمعرفة مكان اي شخص.
    • قم الهاتف هو مفتاح ايجاد اي شخص مخالف لسياسة هذه البلدان.
    • سرقة الهاتف يعني التبليغ عنه وبالتالي مراقبته والوصول اليه.
    • vpn لا يجدي مع الانظمة المتطورة لانه معروف وسوف يتم التوصل الى الايبي والمكان الذي تسكن فيه.
    • ابلاغات المواطنين له الدور الكبير في القبض على اي مخالف او مجرم.
    افضل اجابة

‫اضف اجابة