كيف تقوم بعض المواقع بالتعدين على جهازي ؟

السؤال

نحن نعلم ان التعدين هي عملية من اجل اكتساب عملة افتراضية لا وجود لها على ارض الواقع تسمى بيتكوين وهذه العملة يمكن ان يتم التعدين واستخراجها عن طريق جهاز نمتلكه او يمكن لبعض المواقع استغلال الاجهزة التي تزورها بعملية التعدين.

كيف يمكن معرفة فيما ان كانت هناك مواقع الكترونية تقوم بالتعدين على جهازي وكيف تتم العملية؟

تم الحل 0
ali 2020-07-25T13:50:29 1 اجابة 35 مشاهدات 1

اجابة ( 1 )

  1. اغلب المتصفحات وبعد التحديثات الاخيرة بالاضافة الى الاضافات البرمجية التي يمكن تنصيبها عليها اصبحت تحظر الاعلانات وتمنعها من الظهور من اجل الحصول على المعلومة بشكل سريع وعدم انتظار المواقع الالكترونية تتأخر في التحميل من اجل عرض هذه الاعلانات.

    لهذا قامت هذه المواقع بوضع اكواد برمجية غير مرئية ويمكن كشفها من خلال معرفة مصدر الصفحات التي يتم الدخول اليها من قبل المستخدمين او الزائرين وهذه الاكواد تجبر اجهزة الحاسوب على عملية التعدين.

    عملية التعدين تجري من خلال استهلاك موارد الحاسوب وتجعل القطع الصلبة مثل المعالج وكرت الشاشة تعمل بأقصى طاقة لها حيث ان اي مستخدم يمكن ان لا يكون قد عمل تشغيل لبرامج على الحاسوب ولم يستخدم علامات تبويب كثيرة في المتصفحات وخصوصا جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس.

    تعدين البيتكوين من خلال المواقع الالكترونية

    بهذا فأنت سوف تعرف ان هناك موقع تقوم بزيارته يؤدي الى حدوث ثقل كبير في الحاسوب وتعمل مروحة المعالج بشكل كبير رغم ان الحاسوب الخاص بك غير معرض لاي حمل زائد عليه وتكرر هذه الحالة سوف يثبت لك من اكثر من زيارة ان هذا الموقع يحتوي على اكواد برمجية خاصة تستهلك موارد الكمبيوتر للزائرين وبهذا يتوجب اخذ الحيطة والحذر منه.

    افضل اجابة

‫اضف اجابة