كيف تكتشف البنوك الالكترونية عمليات الاحتيال وتحافظ على الاموال ؟

السؤال

البنوك الالكتروني مثل باي بال او اليرت باي وحتى سكريل ويوجد الكثير منها لها القدرة على اكتشاف عمليات الاحتيال من اجل حماية مصالح مستخدميها كونها هي المستفيدة من اعمالهم عبر الانترنت.

كيف يمكن لهذه البنوك ان تكتشف عمليات الاحتيال التي تجري داخلها ؟ هل تحتوي على تقنيات متقدمة من اجل ذلك ؟

تم الحل 1
AdmiN شهر واحد 1 إجابة 16 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. ما هي البنوك الالكترونية ؟

    البنوك الالكترونية هي منصات تلعب دور الوسيط بين مجموعة من المصارف التي تصدر بطاقات ائتمانية مثل فيزا او ماستر كارد والمرتبطة بحسابات يتم إيداع وتحويل الاموال منها ويكون هذا المصرف الالكتروني وسيط بين طرفين أو أكثر من اجل تسهيل عمليات البيع والشراء والتحويل ومن أمثلتها باي بال او سكريل وغيرها.

    ما هي أنواع المصارف الالكترونية الاساسية ؟

    هناك نوعين من هذه المصارف الأول هو الوسيط الذي لا يمكن انشاء حساب مصرفي ثابت فيه وإنما يتم الاكتفاء بحساب على الانترنت مثل باي بال او سكريل كما ذكرنا اعلاه او مصارف يتم عمل حسابات فيها ويتم الدخول اليها من موقع الكتروني او تطبيق لاجراء التعاملات المالية فيه بدون الذهاب الى الفرع او المركز الاصلي.

    كيف تكشف البنوك الالكترونية عمليات الاحتيال ؟

    الذكاء الاصطناعي هو كفيل بكشف ذلك لأن ملايين الحسابات التي يتم انشاؤها داخل هذه المصارف لا يمكن لأي مجموعة او عدد من الموظفين مراقبتها جميعا ويتم برمجة روبوتات تقوم بمعرفة الأساليب الاحتيالية عن طريق خوارزمية يسير على اثرها ويقوم بعرقلة اي عملية احتيال يمكن ان تجري.

    ما هي أنواع عمليات الاحتيال التي تكشفها هذه المصارف ؟

    هناك إجراءات احتيالية تجري داخل البنوك الالكترونية منها ان هناك بلدان محظورة مثل سوريا ايران العراق وغيرها يقوم المستخدمين التابعين لهذه الدول استخدام VPN من اجل الدخول والتفعيل وما ان يتم استلام الاموال حتى يتم حظرهم او ان المستخدم يقوم باستلام وتحويل مبالغ صغيرة وفجأة تتحول الارقام الى كبيرة فتقوم بطلب تأكيد من خلال ورقة رسمية لكي يستم المصرف الالكتروني باجراء هذه المعاملات وغيرها الكثير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?