كيف تكون علاقة الحب بالنسبة للشخص العقلاني ؟

السؤال

الشخص العقلاني هو الذي يجسب الحياة من خلال التفكير بالمعطيات والنتائج التي يحصل عليها والحب يكون من خلال عقله وليس قلبه وبالتالي تكون حياته منظمة وناجحة وهذا ما يجب ان يكون لان المشاعر يمكن ان تتغير يوما ما.

كيف يمكن أن يتصف الشخص الذي يحب بأسلوب عقلاني ؟ هل الشخص من هذا النوع يمتلك مشاعر ؟

تم الحل 1
محمد فراس 4 أسابيع 2021-02-04T10:13:22+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-02-09T22:50:17+03:00

    الحب والعقلانية وأهميتها الكبيرة :

    • العقلانية ان كانت كبيرة فلا اتوقع ان يكون هناك حب داخله لأن العقلانية تعني التفكير في المستقبل مع حبيب يطابقه في طريقة التفكير وربما لا يجد هذا النوع من الاشخاص في حياته.
    • الحب لكي يتم يجب أن يفقد الشخص جزء من وظائف الدماغ ولا يفكر إلا بالشخص الذي يجد نفسه يقترب منه في المشاعر والعمل على إقناع بمبادلته معه.
    • يمكن ان تكون العقلانية بعد الارتباط وابقاء الحب في القلب وابداء الاهتمام بأسلوب آخر مختلف تماما عما يفعله العشاق ولكن بوجود العقل والتفكير.
    • التصرف بعقلانية مطلوب كثيرا من اجل التفكير بالمستقبل بشكل صحيح وبناء اواصر اكثر قوة من المشاعر التي يمكن ان تبرد او تنتهي يوما ما وتؤدي الى الانفصال فالعقل يمكن ان تستمر معه العلاقة الى ابعد مدى.
    • تذهب المشاعر ولكن يبقى الاهتمام والاحترام والتقدير وهذه الجوانب مسؤول عنها العقل أكثر من القلب لهذا يجب ان يكون الحب عقلاني الى ابعد الدرجات ولكن ان يشترك القلب معه في كثير من الأحيان.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?