كيف سوف تتدخل موزيلا فايرفوكس بمقاطع يوتيوب ؟

السؤال

هناك مقاطع فيديو تقترحها منصة يوتيوب الى المستخدمين والتي لا تعجبهم في اي حال من الاحوال ولكل مستخدم رأيه الخاص سواء كانت هذه المقاطع عنصرية او تبعث على الكراهية او اسباب اخرى يمكن ان لا تعجب.

يقال ان شركة موزيلا اطلقت اضافة لمستخدمي متصفح فايرفوكس وجوجل كروم فما الذي سوف تفعله هذه الاضافة ؟

بانتظار الحل 0
ali 2020-09-18T16:56:37 1 إجابة 1

إجابة ( 1 )

  1. ليس كل ما يعرض على يوتيوب من مقاطع فيديو يتم اقتراحها على المستخدمين مناسبة للمشاهدة فأغلب هذه المقاطع قد تكون عنصرية او تحتوي على ما يعرف بنظرية المؤامرة وحتى تحث على الكراهية بين الأديان والأعراق والطوائف وبالتالي فأن هناك مشاهدين يأسفون على مشاهدة مقاطع فيديو على منصة يوتيوب من هذا النوع.

    اطلقت شركة موزيلا اضافة لمستخدمي متصفح موزيلا فايرفوكس بالاضافة الى جوجل كروم يمكن ان تحدد فيما اذا كانت هناك مقاطع فيديو مقترحة تظهرها لك خوارزمية يوتيوب والتي تأسف على مشاهدتها وهذه الاضافة وف تساهم مع إدارة يوتيوب في تحسين ظهور الفيديوهات المقترحة للمستخدمين والحد من المقاطع التي يأسف المستخدمين على مشاهدتها.

    الاضافة  RegretsReporter يمكن تثبيتها على كل من جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس ومبدأ عملها تظهر ابتسامة على مقطع الفيديو المقترح وفي حالة كان غير مناسب تقوم بالضغط على هذه الابتسامة الحزينة التي سوف تعطي اشعار الى المتصفح ان هذا الفيديو غير مناسب لك وبدورها الاضافة تقوم بأرسال تقريرها الى ادارة يوتيوب لكي تقوم بتحسين خوارزمياتها في اظهار مقاطع الفيديو المقترحة.

    يمكن تحميل الاضافة لكل من  لفايرفوكس و غوغل كروم 

    الاسئلة التي سوف تصادفك على مقاطع الفيديو المقترحة هي هل هذا المحتوى لا يعبر عن الحقيقة ؟ هل المحتوى يهاجم فئة معينة من الناس؟ هل الفيديو محتوى غريب؟ ويضع لك ثلاثة ابتسامات كما تظهرها الصورة ادناه ويمكنك ايضا كتابة تقرير تشرح فيه لماذا هذا الفيديو غير مناسب بالنسبة لك مع ابتسامة تختارها كمل في الشكل ادناه.

    تحسين مقاطع يوتيوب المقترحة

‫أضف إجابة