كيف شاعت نظرية الارض المسطحة في الماضي والوقت الحالي ؟

السؤال

الارض المسطحة شيوعها ليس الان وانما بدأ من الماضي وسبب شهرته في الوقت الحالي انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي اوصلت رأي الكثير منهم .. كيف شاعت نظرية الارض المسطحة بين الماضي والحاضر ؟

تم الحل 1
ali 3 أشهر 2021-06-30T17:34:46+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-22T00:39:31+03:00

    شيوع نظرية الارض المسطحة بدأت من الماضي . الانسان في السابق كان يظم ان الارض هي سطح مستوى ولم يتخيل يوما انه يعيش على كرة أو شكل بيضوي . السبب ان الارض والبحار تظهر لنا بشكل مستوى ولا دليل على الكروية الا بعدما ظهرت الثورة العلمية. هذا يجعلنا نناقش في مجال تسطيح أو كروية الارض.

    في الماضي وعند ظهور الاديان السماوية والكتب المقدسة لم يذكر شيء عن كروية او سطحية الارض. بل العكس نجد ان الادلة على سطحية الارض كانت هي الرائجة وان علماء الدين يجزمون بهذا الشيء . لم تكن هناك اجهزة دقيقة ومتطورة تثبت سطحية الارض وان الكروية هي المسيطرة بالكامل.

    منذ ان تفوقت نظرية الكرة او الكوكب لم نسمع الا اصوات يمكن التعبير عنها بانها نشاز تتكلم عن السطح . لكن في السنوات او العقود لاخيرة مع تطور المنظار والتجارب الفيزيائية بدأت تزداد هذه الافكار ومن يدعمها . ادى ذلك ال اقناع الناس عبر قنوات يوتيوب والمقالات ولكن القنوات الفضائية لم تدعمها الى الان.

    اذن النسبة الاعلى من الناس تظن ان الارض هي عبارة عن كوكب كروي . بينما نجد ان هناك نسبة لا بأس بها تحاولاثبات ان الارض مسطحة بشتى الطرق. انواع الطرق التي تستند عليها شريحة الارض المسطحة أما النصوص الدينية او التجارب العلمية التي تثبت السطحية . أشهر طرق الاثبات هي رحلات الطيران التي يمكنكم مشاهدتها عبر يوتيوب.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة