كيف نتصرف مع المحتوى القديم والرديء في الموقع الالكتروني ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

عند بداية تأسيس أي موقع لا يكون المحتوى بالمستوى المطلوب بل يكون احيانا مكتوب من اجل تعديل القالب واظهار المقالات عليه بشكل مرتب بينما المضمون قد يكون رديء أو مخالف … كيف نتصرف مع هذا النوع من المحتوى ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-07-01T23:31:10+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-02T23:10:27+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    المحتوى القديم قد لا يكون رديء

    عندما يكون المحتوى القديم غير رديء حتى وان كان لا يجلب الزوار الى الموقع ولكنه يساهم في تقوية كلمات مفتاحية كثيرة لان هذه الحسابات تعتمدها جوجل في عدد كلمات الموقع الكلية والكلمات المفتاحية المستخدمة لذلك ان كان قديم وغير رديء فلا ينصح بأزالته .

    مثال على كلامي هو المحتوى القديم في المنصات الاخبارية التي تعمل على الانترنت لمدة قد تتجاوز عشرة سنوات ففي السنة الاولى نجد اخبار قديمة جدا وغير مفيدة في الوقت الحالي ولا يقرأها احد ولكن وجودها يعزز من قوة الكلمات المفتاحية الجديدة عبر مصطلح السيو الشهير Topical Ratio والذي يتم عبر حسابات معقدة وهي كما في الفقرة التالية.

    Topical Ratio هي التي تحدد احقيتك بصدارة نتائج البحث في كلمات مفتاحية محددة والتي تعتمد على حسابات عدد الصفحات الكلية للموقع والكلمات المفتاحية الموجودة في العنوان والرابط بالاضافة الى المحتوى والروابط الخارجية وكيفية ارتباط الصفحات مع بعضها عبر الروابط الداخلية سواء كانت مقالات أو اخبار متشابهة وغيرها.

    اذن المحتوى القديم مفيد حتى وان كان غير مفيد للموقع في الوقت الحالي وربما ازالته سوف تعمل على تغيير نتائج البحث في الكثير من كلمات موقعك وتجد مواقع كثيرة منافسة لك تتصدر في الكلمات التي كنت تسيطر عليها منذ مدة قصيرة لهذا ينصح ببقاءه.

    المحتوى القديم الرديء

    المحتوى القديم الذي يكون رديء قد يكون يحتوي على مخالفات وحقوق ملكية فكرية اوان المحتوى غير كافي فهذا يحتم عليك امرين لان هذا المحتوى تعتبر صفحاته التي تتضمنه رديئة بالتالي سيكون تقييمها سلبي فأنت امام حلين لا ثالث لهما اما تقوم بعمل تطوير وتحسين للمحتوى او حذفه ونصيحتي هو تطوير الصفحات واعادة نشرها وخصوصا لو كانت من النوع الخاص بالمحتوى دائم الخضرة.

    المحتوى دائم الخضرة شرحنا عنه كثيرا ولكن نعيد التذكير بهذا المصطلح هي المقالات التي تجذب الزوار في كل زمان لانها غير متعلقة بتاريخ معين بل هي معلومات مفيدة يمكن البحث والدخول اليها في أي وقت فيمكن ان يكون عمر الصفحة عشرة سنوات ولكنها مطلوبة الى الان.

    مثال على المحتوى دائم الخضرة هو (كيفية كتابة تعبير او انشاء احترافي) فلو كان عمر هذا المقال عشرة سنوات ولكنه الافضل من بين النتائج فلا مانع من تصدره نتائج البحث حتى لعشرة سنوات قادمة وخاصة ان كانت الصفحة قوية ولا يمكن عبورها في هذه النتائج.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة