كيف نستفيد من اجهزة الصراف الالي ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اجهزة أو ماكينات الصراف الالي تعتبر وسيلة تلقي او استلام الاموال الإلكترونية وتحويلها الى مبالغ نقدية … كيف يمكن ان نستفيد من ماكينات الصراف الآلي ؟

تم الحل 1
ali 2022-06-20T16:45:55+03:00 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-06-26T17:12:52+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    أجهزة الصراف الآلي لها فائدة كبيرة جدا من حيث تسهيل عملية تحويل الاموال الكترونيا. الحساب البنكي له الدور الكبير في ايداع الاموال الى حسابك الذي يتم ربطه مع بطاقة ائتمانية من نوع فيزا او ماستر كارد ومنه يأتي دور الصراف الالي في حل مشكلة الحصول على الأموال نقدا وبدون تعقيدات كبيرة.

    طريقة عمل ماكينة الصراف الآلي هو وضع البطاقة الائتمانية ومن ثم إدخال رقم PIN المكون من أربعة أرقام واخيرا تحديد نوع العملة والمبلغ المراد سحبه لكي يظهر لك بفئات يتم برمجتها من قبل القائمين على جهاز الصرف وتختلف هذه الفئات حسب كل دولة ونوع العملة التي تستخدمها ولكن يوجد شرط كبير ان يكون رصيد البطاقة الائتمانية يغطي المبلغ المراد سحبه والحصول عليه.

    نجد ماكينات الصراف الآلي في البنوك وغالبا ما تكون مؤمنة ويمكن تحقيق الصرف منها على مدار اليوم أي ليلا ونهارا ويشمل ذلك الفروع الخاصة بها حتى وان كانت قليلة وخاصة في تلك التي تعمل على توطين الرواتب الخاصة بالموظفين وتكون العمولة الصادرة منها للبطاقات التي تصدر عنها اقل من العمولة من بطاقات تابعة الى مصارف اخرى.

    تطورت هذه الماكينات وأصبحت بحجم اليد ويتم تسليم الاموال الكترونيا وتحويلها مباشرة الى حسابات مصرفية من قبل وكلاء في نقاط صرف أهلية داخل المناطق وبالتعاون مع بنوك مختلفة اذ يمكن لهذه النقاط الخاصة بالصرف تسلم عمولة عن كل عملية صرف ومنها تحصل على ارباح من خلال تدوير المال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )