كيف نشات وضعية تصوير Selfie سيلفي؟

السؤال

تصوير سيلفي يتصدر كل الاوضاع التي يعرفها المصورين لاننا في السابق لم نكن نمتلك الكاميرات المتطورة ولكن الان يوجد في كل هاتف كاميرا وتتسابق شركات الجوال في تحسين جودة هذه الكاميرات لجذب الزبائن لكي يقومو بشراء هذه الهواتف التي يكونمعيارها الاول نوعية الكاميرا والمعيار الثاني هو سعة الخزن في الجوال.

سؤالي هو كيف نشأ تصوير سيلفي؟

تم الحل 0
مجهول 2020-05-12T13:15:34 3 الإجابات 0

الإجابات ( 3 )

    0

    نموذج صورة سيلفي ملتقطة قديما منذ بداية نشوء الكاميرات وتطورها البطيء في السنوات الماضية

    نموذج اخر حديث يظهر الجودة العالية للصورة التي تعتبر شخصية ولكنها ليست لشخص واحد وانما يقوم هذا الشخص يصور نفسه مع عائلته او اصدقائه.

    0

    لقى هذا التصوير قبول وانتشار بعد ان صورت ألين دي جينيريس سيلفي في حفل جوائز اوكسار لتبدأ هذه العملية بالنشاط ووصلت في السنوات السابقة الى اوجها وبدأت تخف تدريجيا ولكنها لم تندثر والسبب ان كل شخص يحب تجديد تصوير ونفسه ونشر هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

    في فيسبوك وتويتر وانستقرام وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي يتم رفع يوميا حوالي مليوني صورة ولك ان تتخيل في الشهر او السنة الواحدة كم يصل عدد هذه الصور منها ما يمكنمشاهدته ومنه ما لا تستطيع الوصول اليه لان حركتك محدود ولهذا لا تستطيع ان تحويها جميعا.

    من اجل البحث عن صور سيلفي كل ما عليك هو كتابة سيبفي في محرك البحث جوجل او باقي المحركات لتجد صور كثيرة ولتسهيل الامر اجعل بحثك في جوجل صور واستمتع بالمشاهدة.

    0

    نشا اسلوب تصوير سيلفي في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين عندما انتشرت ما يسمى كاميرات براوني التي كانت متواضعة وقتها ولكن بسبب عدم وجود وسائل اتصال بين البشر قام مجموعة من المصورين بعرض هذه الصور في المعارض الخاصة بهم ولم تستقطب مشاهدات الا من المهتمين بالتصوير والقريبين على هذه المعارض.

    مع بداية عالم الانترنت وسرعة الانتشار اعاد هذه الظاهرة منتدى استرالي يسمى  ABC Online وشجع على تصوير سيلفي ليأخذ حيز كبير في استراليا والدول الغربية المهتمة بهذا الشيء رغم ان الهواتف ايضا لم تكن بذلك المستوى الكبير ولكن في الوقت الحالي ومنذ بداية عام 2012 وتطور هواتف هواوي وجالكسي وايفون ونوكيا وغيرها بدات اساليب تصوير السيلفي تتنوع وفي الوقت الحالي لا تجد شخصية الا وتعرض هذا النوع من التصوير في مواقع التواصل الاجتماعي وبمعنى اخر لكلمة سيلفي يمكن ترجمتها الى شخصي ولا تكون الصورة سيلفي الا اذا صور الشخص نفسه بواسطة الكاميرا وسهل هذا الشيء الهاتف عندما قام بوضع كاميرا امامية وخلفية لتمكين المستخدم من هذا النوع من التصوير.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة