كيف يؤثر تحويل الروابط في الموقع على السيو ؟

السؤال

جوجل يفهم عمليات تحويل الروابط على طريقته الخاصة وان العمليات الكثيرة التي تجري في المواقع يمكن ان تؤثر على سيو الموقع … كيف يمكن ان يتعامل جوجل مع هذه الروابط المحولة في أي موقع ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-07-01T23:34:12+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-02T22:42:12+03:00

    أي عملية تحويل للروابط أي الانتقال من رابط قديم الى جديد يعتبر غير محسوس من قبل الزوار ولكن جوجل يعرف هذه التحويلات ويصنفها الى قسمين وهما :

    • عملية التحويل الدائمية للروابط.
    • عملية التحويل المؤقتة لروابط الموقع.

     

    جوجل يعتبر عملية التحويل الدائمية على انها مؤشر ايجابي ويعتمد الروابط الخاصة بالموقع ويعتبرها موثوقة بينما تكون عمليات التحميل المؤقتة على انها مؤشر سلبي ولا يمكن اعتبار روابط هذه الصفحات موثوقة في محركات البحث فتأثيرها سلبي على سيو بينما التحويلات الدائمية موثوقة في مجال السيو.

    انواع تحويل الروابط وكيف يفسرها جوجل :

    1- اعادة التوجيه الدائمية عبر الخادم المستضيف

    هذا النوع من التحويل ينصح به جوجل كثيرا وهي نوعين التحويل 301 و 308 وتعني ان الرابط الخاص بالصفحة تحول دائميا الى رابط جديد .

    2- اعادة التوجيه المؤقتة بواسطة الخادم المستضيف

    يتم تحويل الزوار الى الروابط الجديدة ولكن جوجل يعتبرها مؤقتة ويبقي الروابط القديمة في نتائج البحث لفترة طويلة قبل ان يعتمد الروابط الجديدة مستقبلا.

    3- اعادة توجيه الميتا الفوري

    يفسر جوجل هذا النوع من التحويل على انه دائم ولكنه ينصح بالتحويل 301 رغم اعتبار هذا التحويل دائميا لذلك يجب ان نعتمد على اسلوب التحويل بواسطة السيرفر المستضيف للموقع.

    4- اعادة التوجيه الخاص بالميتا المتأخر

    يعتبر جوجل هذا النوع من التحويل الخاص بروابط الصفحات مؤقت فيمكن ان يعتمد على الروابط القديمة ولكن عند الدخول اليها يتم تحويلهم الى الرابط الجديد.

    5- عملية تحويل المسار بأستخدام جافا سكريبت

    يتم دخول الصفحة وبعد اكتمال تحميلها للروابط الموجهة بهذه الطريقة ومن ثم يتم تحويل الرابط الى الجديد وهذا النوع غير شائع كثيرا.

    6- اعادة التوجيه المشفرة

    هذا النوع يفسره جوجل على انه عملية التحويل الى الصفحة الجديدة المصحوبة ببعض الشرح او تنبيه ان الزائر سوف يتحول الى رابط جديد.

    الخلاصة :

    الافضل هو استخدام عمليت اعادة توجيه الروابط الدائمية 301 التي تكون من جانب الخادم وان عملية اعادة التوجيه المشفرة أو بواسطة حافا سكريبت يتم اعتمادها احيانا في حالة عدم استطاعة المستخدم القيام بعملية اعادة التوجيه في النقاط الاربعة اعلاه فأن كنت تريد اظهار الرابط الجديد في محركات البحث سريعا فيجب استخدام اعادة توجيه دائمي والا فيمكنك استخدام عمليات التوجيه الاخرى.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة