كيف يتم اختيار موقع مستضيف خاص بموقعي الالكتروني ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الموق المستضيف يعرض حزم حسب نوع المواقع وطبيعة الزوار التي يمكن الحصول عليها خلال مدة زمنية معينة … كيف يمكن اختيار موقع مستضيف لعرض موقعي داخله ؟

تم الحل 1
ali 6 أشهر 2021-06-12T21:59:32+03:00 0 إجابة 7 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-09-02T23:11:55+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    العوامل التي تؤدي الى اختيار الاستضافة المناسبة :

    1- سمعة شركة الاستضافة

    سمعة شركة الاستضافة لا يمكنك الحصول عليها الا بعد قراءة المراجعات عن الشركة المراد حجز مساحة فيها . الموقع hostadvice.com يحتوي على كافة المراجعات حول شركات الاستضافة . اغلب الشركات يوجد من تضرر منها وهناك من يدافع عنها بينما شركات محددة لا نجد او بالكاد نجد من ينتقدها.

    2- الاسعار 

    الشركات تتنافس في الاسعار التي تعرضها على مختلف انواع الاستضافة . كل استضافة لها اسعارها وهذا يعود الى سياسة الشركة التي يمكن ان تنافس باقي الشركات في الحصول على العملاء . جميع الشركات تربح ولكن منها ما تريد الربح من الكمية بأسعار قليلة بينما مواقع تبحث عن النوعية بدلا من الكمية من العملاء.

    3- الخدمات التي تقدمها الشركات

    هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها شركات الاستضافة . اهم هذه الخدمات في خططها تعرض مثلا دومين مجاني لمدة سنة . كما ان من ضمن عروض هذه الشركات هي شهادة SSL مجانية . كل هذه الخدمات سوف توفر لنا اقتصاد مالي كبير والاهم من كل ذلك هو White Label مع اضافات مخصصة لهذه الاستضافة فقط.

    4- نوع الاستضافة والغرض منها

    الاستضافة تختلف من حيث الاغراض فيمكن ي شخص يحتاج الى استضافة موقع معين مع لوحة تحكم Cpanel بينما البعض يحتاج الى استضافة في حين ان المواقع ذات الزيارات المتوسطة والتي تحتل ترتيب جيد تحتاج الى خوادم افتراضية اما لو كان الموقع يحتاج الى مصدر عالي من حركة المرور فيجب حجز خطة خادم ثابت كامل.

    5- الدعم الفني

    أي استضافة لا تقدم الدعم الفني في الحال فلا تقترب منها . الكثير من الشركات يتأخر فيها الدعم الفني ولا تحصل على فرصة التواصل مع خدمة الزبائن في حين هناك شركات تحل مشاكلك لحظيا واشهر المواقع المشهورة في مجال الدعم الفني هي شركة Blue Host على سبيل المثال.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة