كيف يتم العمل بأسلوب الارتباط المتبادل Reciprocal link ؟

  • 1

الارتباط المتبادل Reciprocal link يتم العمل عليه من خلال الاتفاق بين موقعين او أكثر يتم من خلالها تبادل الاعلانات والروابط التي تعتبر ذات صلة كنوع من اعلان الشراكة بينهما والحصول على تبادل زوار بالنقر على هذه الروابط كما ان محركات البحث سوف تعتبر الموقعين ذات صلة وتقدمهما في النتائج.

كيف يمكن العمل بأسلوب الروابط المتبادلة بين موقعين او اكثر ؟ وهل يمكن اعتبارها مطابقة لسياسة السيو ؟

شارك

‫1 إجابة

  1. Reciprocal link هو عملية تبادل الروابط بين موقعين أو أكثر من خلال عمل شراكة في الروابط المتعلقة والمتبادلة بين هذين الموقعين والهدف منها مضاعفة زيارات الموقعين من خلال تدوير الزوار القادمين إلى هذه المواقع والتنقل فيما بينها.

    محركات البحث سوف تتفهم حالة تبادل الروابط وتظهر النتائج للموقعين معا لو كانت هناك كلمات مفتاحية متشابهة او متقاربة مع بعضها وبالتالي يمكن حصول زيارات تبادلية مباشرة من الموقعين مع تقديم النتائج في محركات البحث اكثر وتتقدم هذه الصفحات التي تقوم بنشرها وانشائها.

    العالم العربي لا يمتلك أسلوب تعاوني في هذا المجال إلا في بعض البلدان ربما مصر والسعودية التي كان يجمعهم منتديات ترايدنت لكن في الوقت الحالي نجد حالة العمل بأسلوب Reciprocal link قليلة جدا وان المواقع الكبيرة تستخدم هذا الاسلوب كثيرا بالاضافة الى المنصات الحكومية.

    يفضل ان تعقد الشراكات بين المواقع غير المتنافسة على كلمات مفتاحية تجلب زوار بالتنافس بينهم في محركات البحث وإنما تتغاير أساليب الكتابة وعرض المحتوى فيها.

    يمكن ان تبحث عن مواقع قريبة عليك من خلال الاعتماد على اليكسا في ترتيبها بالاضافة الى دومين اثورتي ولكن ترتيب اليكسا اهم لانه يعبر عن الزوار وحركتهم داخل هذا الموقع ويمكن عمل اعلان لهذا الموقع دائم بروابط دوفلو وفي نفس الوقت يقوم مدير الموقع الاخر بعمل الشيء نفسه.

    يمكنك عمل موقعين او اكثر مع الربط بينها وكتابة المقالات ولو بشكل بسيط في المواقع غير الاساسية لكي تشير الى موقعك اليها وتقوي صفحاتك كثيرا وهذه احدى تقنيات Reciprocal link او الروابط المتبادلة والتي تتطلب منك وقت طويل في العمل عليها ولكنها سوف تنفعك كثيرا في المستقبل.

    • 0
أضف اجابة

أضف اجابة

اختر من هنا نوع الفيديو.

ضع من هنا ID الفيديو : https://www.youtube.com/watch?v=sdUUx5FdySs EX: ‘sdUUx5FdySs’.

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )