كيف يتم القضاء على ظاهرة استخدام الهاتف اثناء السير ؟

السؤال

هناك وضعية معروفة عالميا تسمى وضع الزومبي وتطلق على الاشخاص الذي يحنون رؤوسهم ويستخدمون الهاتف اثناء المشي ويمكن ان يصطدمون بباقي الناس في الطرقات او يتعرضون الى الحوادث.

كيف يمكن القضاء على هذه الحالة هل توجد تقنية يمكن ان تقضي على هذه الظاهرة غير الصحيحة ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2020-11-27T08:36:18+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 2

إجابة ( 1 )

    0
    2020-12-03T20:05:19+03:00

    وظيفة جديدة تنوي جوجل اضافتها الى التطبيق Digital Wellbeing تسمى Head Up التي سوف تنبهك الى ضرورة رفع رأسك وانت تمشي خارج المنزل خوفا من ان تصطدم باشخاص اخرين او شيء معين على الطريق ويكنان تقوم بذلك اثناء عبورك للشارع او تقع في حفرة معينة ولهذا ستكون احناء الرأس خطيرة عليك.

    المنصة XDA هي صاحبة فكرة التنبيه لرفع الرأس وخاصة بعد ان يتخذ المستخدم وضعية الزومبي اي الشخص الذي يمشي بدون ان يرى وجهته بسبب انشغاله بالهاتف الذكي الخاص به ويمكن ان ينسى نفسه ويسبب مخاطر لنفسه او لغيره وهذه عادة تعتبر سيئة وهي كثيرة الحدوث.

    عندما يدخل اي قاريء الى هذه الصفحة ويقرأ ردي يتباد الى ذهنه الكثير من الاشخاص العرب الذين يقومون بهذا الشيء ولكن الحقيقة فالعالم الغربي تنتشر عندهم هذه الظاهرة اكثر من العالم العربي لان اشتراك الانترنت يكون معهم اينما ذهبوا في حين ان الاغلب العرب يعتمدون على خدمة واي فاي.

    هذه الوظيفة لم يتم ادراجها في التطبيق الى الان ولكننا ربما سوف نراها قريبا وسوف تساعد الكثير من اجل تجنب الاصطدامات والحوادث وبالتالي يمكن ان تحافظ على سلامة الاشخاص من اي مشكلة قد تعترضهم وهي جيدة جدا في ظل التطور وانتشار الهواتف في مختلف بلدان العالم ولاغب سكان الارض.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة