كيف يتم علاج الشخصية الاعتمادية ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

ما هي الوسائل المتحة من اجل البدء في علاج الشخصية الاعتمادية ؟ هل العلاج نفسي او يتطلب التدريبات واجراءات اخرى يجب اتخاذها ؟

تم الحل 1
ali 2022-07-20T20:34:32+03:00 1 إجابة 2 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-07-20T22:08:57+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    طريقة علاج الشخصية الاعتمادية

    هناك نوعين من العلاج يتم اتخاذه من قبل المختصين من اجل المحاولة في معالجة الشخصية الاعتمادية والتي تتطلب حذر شديد لأننا لا نستطيع ان نقول لشخص انت اعتمادي ويجب عليك ان تذهب الى الطبيب ولهذا يجب ان نتبع اسلوبين وهما :

    1- علاج نفسي

    هناك الكثير من الأساليب التي يمكن ان تقنع صاحب الشخصبة الاعتمادية للاعتماد على طبيب نفسي لكي يرشده الى طريقة يمكنه من خلالها الاعتماد على نفسه. يمكن لمن يدعم هذا الشخص اكمال علاجه من خلال تدريبه في الحياة اليومية ولكن هذه العملية تتطلب شخص ذكي ومحب لكي يحصل على نتائج ايجابية والتي قد تكون بعيدة المدى وهذا ما يجعل الحذر واجب على كل من يحاول معالجة الشخصية الاعتمادية والتصرف معه بشكل صحيح من خلال تمارين في الحياة بعضها يتم التخطيط له واخرى يتم ابتكارها في لحظتها.

    2- استخدام الدواء

    افضل العلاجات التي يمكن اعطاؤها من قبل الاطباء لصاحب الشخصية الاعتمادية هي ادوية تخص الاكتئاب فقط لان هذا الشخص لا يوجد في جسده اي مشكلة عضوية ولكنه يحتاج الى الاسترخاء والراحة فقط بالتالي فان الدواء غير كاف ولكن يحتاج الى العلاج النفسي. في الحقيقة العلاج بالدواء يمكن ان يكون مساعد للعلاج النفسي ولكنه لا يكفي ولكن يمكن ان يكون العلاج النفسي كاف بدون الحاجة الى الدواء وحسب الحالة التي يمر بها هذا الشخص.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )