كيف يتم مراقبة الصور والرسائل في برامج المحادثة والاتصال؟

السؤال

الجميع يعلم ان الصور والرسائل في برامج الاتصال والمحادثة الشهيرة مراقبة واشهر هذه البرامج واتس اب تليجرام فايبر فيسبوك مسنجر وي جات ايمو وغيرها.

ولكن كيف يتم مراقبة هذه الصور والرسائل التي يتم ارسالها عبر التطبيقات او البرامج؟ ارجو شرح الالية ولو بشكل مبسط .

تم الحل 0
مجهول 2020-05-22T14:55:10 1 إجابة 103 مشاهدات 0

إجابة ( 1 )

    0

    برامج المحادثة والاتصال يتم استخدامها من قبل عدد كبير من الناس حول العالم يصل اعدادهم على اقل تقدير مئات الملايين ولا نقول المليارات لانه ليس جميع البلدان في العالم لديها خدمة انترنت متاحة للجميع ولا امكانية شراء هواتف جوالة لكل ابناء الشعب فيها.

    ملخص الفكرة ان كل ما يتم كتابته ونشره في تطبيقات ومواقع المحادثة والاتصال يرفع تلقائيا الى مواقع تخزين سحابية متصلة مع هذه البرامج والتطبيقات.

    هذه المواقع الخاصة بالتخزين السحابي اما تكون تابعة لنفس الشركة الخاصة بالاتصال او يتم تأجير مساحات كبيرة منها من قبل شركات اخرى.

    داخل هذه المواقع والسيرفرات التي تخصن الملفات والتي تفصلها اليا الى صور مستندات وملفات مقاطع فيديو مكالمات صوتية وهكذا يتم البحث داخلها عن طريق تقنيات متقدمة لايجاد ما يريدون.

    وانا اقصد ايجاد ما يريدون هي استخبارات ومخابرات الدول المتطورة مثل الولايات المتحدة الامريكية روسيا الصين بريطانيا فرنسا المانيا وهكذا.

    عند ايجاد الاشياء التي يبحثون عنها يتم معرفة صاحب هذا الرقم ومن خلاله يتم تسليط الضوء عليه ومراقبته بدفة .

    هذه المعلومات على الاغلب تمس امن الدول او معلومات لدول اخرى سياسية اجتماعية امنية وغيرها للاستفادة منها في تحليل المستجدات.

    الاشخاص الاعتياديين لا يتم الالتفات اليهم على الرغم من خزن كل ما يتعلق بهم بخصوص برامج المحادثة وريما يتم الرجوع اليها يوما ما.

    المستجدات هي التي تحكم ان كانت هذه الشركات والدول سوف ترجع الى هذه المعلومات يوما ما كأن يصبح احدهم سياسي او رئيس دولة يوما ما فيتم استخراج الارشيف الكامل الخاص به من اجل استفزازه او تحليل شخصيته وهكذا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة