كيف يحصل أي مقال على ترتيب جيد في نتائج البحث ؟

السؤال

نتائج البحث تتلخص بأشهر المنصات المتخصصة في هذا المجال وهو جوجل وان ترتيب نتائج المقالات يتم وفقا الى حسابات معقدة تسمى الخوارزمية … كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث للمقالات والصفحات ؟

تم الحل 1
ali 4 أشهر 2021-05-22T17:02:34+03:00 0 إجابة 8 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-08-29T21:01:40+03:00

    خطوات حصول أي مقال على ترتيب في محركات البحث مهما كان هذا الترتيب :

    1- الزحف الى صفحات الموقع

    الواحف هو روبوت من محركات البحث ويسمى احيانا عنكبوت وجمعه هي عناكب . تدخل هذه العناكب الى الموقع وتتفحص الصفحات لمعرفة اخر التعديلات او التحديثات بالاضافة الى الصفحات المتولدة حديثا . قد تكون هذه الصفحات مقالات او ملفات شخصية وربما أي نوع اخر من المحتوى.

    2- الفهرسة او الارشفة

    تعتمد جوجل بالاساس على خريطة الموقع في ادوات مشرفي المواقع من اجل فهرسة جديد الصفحات المتولدة التي تحتوي على محتوى . قد تطلب انت بنفسك او تحصل على روابط خلفية نتيجة نشر الصفحة التي انشأتها بالتالي سيقوم الزاحف بالفهرسة احيانا حتى قبل تحديث خريطة الموقع.

    الخرائط التي تنشئها يتم تحديثها بين فترة واخرى فيدخل الزاحف ويتفحصها ويعمل تحديث لصفحات موقعك اما الجديدة منها فيتم فهرستها وعرضها في نتائج البحث. بعد الفهرسة قد تحصل الصفحة على ترتيب جيد او غير جيد وايضا قد تهملها محركات البحث ولا تظهرها نهائيا في النتائج.

    3- حصول المقال على ترتيب محدد

    جوجل تحدد نوع الكلمة المفتاحية المستهدفة وعلى اثرها تقوم بتقييم المحتوى . ان المحتوى يتكون من عنوان , وصف ,المضمون بالاضافة الى الصور والروابط وغيرها من مكملات المقال المميز . هناك الكثير من العوامل المهمة التي يتم الاعتماد عليها من اجل حصول على المقال على تقييم وترتيب جيد في محركات البحث وأهم هذه العوامل هي :

    • العنوان ومحتوى الصفحة والكلمات المفتاحية ومدى شهرتها سابقا داخل المدونة .
    • الاختصاص الذي تكتب فيه والجودة بالاضافة الى العمق المعرفي داخل المنشور.
    • تاريخ النشر مفيد لو كانت هناك مقالات مكررة.
    • ثقة محرك البحث في الموقع نتيجة تجربة المستخدم.
    • اللغة التي تكتب فيها المقال وهل اللغة واحدة ام متعدد اللغات .
    • عوامل السيو مثل سرعة الصفحة والقالب المتجاوب للجوال ام لا.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة