كيف يساعد السكر على زيادة وزن الجسم ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

السكر يساهم في زيادة وزن الجسم وتكوين الدهون وهو احد مسببات السمنة الرئيسية لجسم الانسان بالتالي يجب الامتنع عنه بالكامل هذا هو محتوى الحديث عن السكريات … كيف يساهم السكر في زيادة وزن الجسم ؟

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-05T11:24:10+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    السكر يساعد على زيادة الوزن

    كثيرا ما يشار إلى أن السكريات تتسبب في زيادة الوزن وهذا خاطئ. إن الاعتدال في تناولها لا يؤدي للسمنة وقد تبين أن الحلويات تعطي حوالي 10٪ من السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص أي أن 90٪ من السعرات الحرارية يأخذها الشخص من الأغذية الأخرى ولكن دائما ينصح بعدم الإكثار من تناول الحلويات.

    السكر المصنع الموجود في الحلويات سريع الامتصاص لا يحتاج الى الكثير من العمليات الهضمية والتحولات. هذا يعني انه يخزن في الكبد وباقي عضلات الجسم سريعا. تناول الحلويات بكميات كبيرة يؤدي الى ملئ هذه المخازن وتحفيز الباقي لكي يتحول الى دهون. هرمون الانسولين يعطي الأوامر بخزن الطاقة الناتجة من السكريات ولكن كفاية الجسم لا يجعل الباقي يخرج منه بسهولة بل يقوم بتحويلها الى الدهون.

    تعتبر الدهون عنيدة جدا عند محاولة التخلص منها ومهما استمر الجسم بالمحاولة سوف لن يستطيع التخلص منها جميعا على وتيرة واحدة. نقصد بذلك هو ان حرق الشحوم بحتاج الى تحدي كبير علمي تقوم به ومراحل خداع للجسم قبل ان تصل الى الوزن او الجسم المثالي. هذا يجعلنا نصل الى نتيجة مفادها ان الدهون بدلا من ان نهمل انفسنا ونجعل الجسم يخزنها قد لا نحتاج الى الدخول ضمن هذا التحدي وهو عدم الاكثار من تناول السكريات الا بالقدر المناسب.

    الجسم احيانا يحتاج الى السكريات من اجل اداء وظائف ما ولكن ليس الاكثار. قد تكون ملعقة واحدة او ملعقتين كافية لان تودي اعمال لساعات وعدم الاحساس بالدوار أو الغثيان وانت تقوم بدورك. بهذه النصيحة لو عمل الجميع لما حدثت اي سمنة مستقبلا.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )