كيف يكون التعايش مع الاديان المختلفة ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

التعايش مع الاديان او بين الاديان المختلفة امر مهم جدا من اجل تحقيق المواطنة وبدون صدامات دينية او عقائدية … ما هي افضل النصائح من اجل التعايش مع الاديان ؟

تم الحل 1
ali 2022-03-23T17:00:11+03:00 1 إجابة 17 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-03-23T17:09:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    نصائح من أجل التعايش مع الاديان :

    1. اهتم بشؤونك الخاصة مهما كان دينك او مذهبك لكي تتجنب مضايقة غيرك من ناحية العناد الديني او العقائدي وان الديم لنفسك مهما كنت تعتقد بينما المدينة او الوطن بالكامل لجميع الناس.
    2. اغلب البلدان العربية يتكون شعبها من أديان ومذاهب بالاضافة الى القوميات المختلفة وان التعايش مع الاديان والمذاهب بالاضافة الى القوميات سوف يعزز من الاحترام بين الافراد مهما كان نوع الاختلاف.
    3. لا تظن أن دينك أو مذهبك هو الحق قد يكون هناك من هو اكثر صحة منك ولكنك لا تعلم ذلك ولهذا يجب احترام الجميع وعدم الدخول في جدال مع غيرك قد يؤدي الى الكراهية والحقد بين الاديان المختلفة.
    4. كل شخص يتبع دين معين ويرفض دين او مجموعة اديان اخرى فهم بنظره كفار وهو بنظرهم كافر بدينهم لذلك فأن هذا الشيء يعتبر من البديهيات ولا يوجد اي داعي للاعلان عنه حتى وان كنت قويا.
    5. تماسك المجتمعات بما يجعلهم موحدين افضل من التباعد والتنافر فمهما اختلفت الاديان يجب ان يجمع هؤلاء الاشخاص شيء معين يسود على الاختلافات واهم هذه الاشياء هو حق المواطنة.
    6. المجتمعات التي تجرم التناحر بين الاديان المختلفة هي الاكثر استقرارا وتجنبا للمشاكل التي تحدث من ثورات او مشاحنات بين اتباع الدين الواحد وهذا يساعد كثيرا على توخي الحذر من الصدامات.
    7. العالم العربي ذو اغلبية اسلامية ولكن توجد اديان كثيرة اخرى مثل الصابئة والمسيحية والايزيدية واديان صغيرة اخرى يجب ان يشعر معتنقيها بالامان وسط الشعوب العربية بالذات في ظل الاجواء المشحونة في الوقت الحاضر.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )