كيف يمكننا معرفة ان أي موقع الكتروني موثوق التعامل معه ام لا ؟

السؤال

كثير من المواقع الالكترونية التي نشاهدها حول العالم ربما تكون متاجر الكترونية او خاصة بتقديم الخدمات المجانية والمدفوعة … كيف يمكن او فحص أي موقع ومعرفة ان كان موثوق ام لا ؟

تم الحل 1
ali 3 أسابيع 2021-07-06T18:24:43+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-07T10:40:14+03:00

    الكثير من المواقع الالكترونية يكون تصميمها جميل ومميز بالاضافة الى شهرتها من حيث عدد الزوار والمقالات المنظمة والمميزة التي تنشرها ولكن ليس بالضرورة ان تكون موثوقة من حيث المحتوى والمصداقية التي تتمتع بها لهذا فان أغلب اصحاب هذه المواقع يقومون بتقديم العروض التي تجذب الزوار اليهم.

    احدى اهم العروض التي يقدمونها اصحاب هذه المواقع هي هدايا مجانية نتيجة اشتراكات او مجانا مثل بطاقات جوجل بلاي أو هواتف ذكية وجوائز من نوع اخر ولكن ربما يكون الموقع غير موثوق بسبب خاصية Spam التي يقوم بها وهي عملية اغراق المواقع الاخرى بالرسائل والروابط الخلفية .

    لكي نعرف ان الموقع موثوق ام لا يجب علينا ان نذهب الى الرابط moz.com وفحص Spam Score للدومين المراد اختباره التابع للموقع الالكتروني المراد معرفة ان كان موثوق ام لا من اجل الاطمئنان على ان البيانات التي يقدمها صحيحة او يعتمد على الاشهار والاغراق لجلب الزوار فقط.

    هذه القيمة تدل على جودة المحتوى المقدم الى محركات البحث وبالاخص جوجل فالنسبة بين 1الى 33% تكون واظئية بينما النسبة عندما تصل الى 605 تكون متوسطة وما فوق ذلك عالية وتعتمد هذه النسبة على الروابط الخارجية الكثيرة التي يقدمها الموقع ويضعها في مواقع اخرى ورسائل البريد الالكتروني بالاضافة الى مدى العقوبات التي يحصل عليها من جوجل.

    spam score

    لكي تكون حذر بشكل كبير يفضل ان لا يكون نقاط العشوائية اكثر من 5% كونه يشكل خطر عليك من ناحية البريد العشوائي او المحتوى غير الموثوق.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة