كيف يمكن إدارة السمعة Online reputation management في المواقع ؟

السؤال

إدارة السمعة Online reputation management يمكن ان يختص بها اشخاص او مواقع وحتى شركات على الانترنت من خلال الملاحظات التي يتم كتابتها في مواقع مختصة بتقييم اغلب المواقع والشركات على الويب مثل الاستجابة الى الشكاوي بالاضافة الى امكانية ازالة محتوى منسوخ او مسروق وغيرها.

كيف يمكن اكتساب سمعة جيدة على الانترنت من اجل الحصول على زوار مباشرين الى موقعك الشخصي ؟

تم الحل 0
AdmiN شهرين 2021-02-03T17:28:51+03:00 0 إجابة 6 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-13T17:44:04+03:00

    Online reputation management ادارة السمعة تسير باتجاهين الأول هو السلبي الذي يجعلك تستخدم تقنيات سيو غير مسموح بها من اجل التأثير على العملاء سواء كنت تمتلك موقع الكتروني او مدونة وحتى متجر الكتروني ترغب في الحصول على تعليقات ايجابية عن موقعك أو منصتك السيطرة على أي تعليق سلبي ومراقبتها وهذا سوف يجعلك تكشف يوما ما ويقل عدد العملاء لديك سواء كانوا زائرين او عملاء وكما يسميهم البعض زبائن.

    لكي تعمل على تحسين سمعتك في عالم الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي يجب ان تتبعك الخطوات التالية لأنها مهمة في تحسين عملك في مجالك وهي :

    1. إنشاء صفحة اتصل بنا من اجل تلقي كافة الشكاوي والاقتراحات فيما لو وجدت داخل الموقع.
    2. عمل صفحة مراجعات تساعد في معرفة اي عميل أو زائر في حالة تذكره من شيء معين يخص محتوى أو منتج داخل موقعك.
    3. الرد على الجميع حول أي مشكلة أو اقتراح قد يصل اليك من مجموعة الجماهير التي تدخل اليك.
    4. عمل صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي ووضع رقم هاتفك مع كافة بيانات الاتصال التي تستخدمها.
    5. عندما تتلقى شكاوى بشأن محتوى ربما لا يعجب مجموعة من الناس لا تتردد في إزالته.
    6. كن صادق في كل ما تكتبه في منصتك أو صفحتك وخصوصا الوعود وهذا يشمل كافة عمليات استرجاع الأموال أو طبيعة المنتجات التي تعرضها للمستخدمين.

    تأكد ان لم يستطيع المستخدم من كتابة مراجعات حول طبيعة تعاملك معه داخل صفحتك او حسابك وحتى موقعك سوف يكتبه في مكان آخر ربما لا تستطيع الوصول اليه وهذا يعتبر من الاشياء الخطرة التي يمكن ان تؤثر عليك كثيرا لهذا استخدم أسلوب الصراحة مع المستخدمين ولبي لهم ما يريدون ضمن حدود المعقول.

    يمكن ان لا تكون النصائح التي تحتاجها في هذا المجال تحتاج الى كتابة أو توضيح اكثر من هذا ويمكنك الاجتهاد في المزيد ولكن بدون مبالغة حيث يكتفي الزائر الكريم بمعرفة هذا القدر وان أصر على معرفة المزيد فان التعليقات أو الإجابات في نفس الصفحة هذه مفتوحة لطرح سؤال عن الجزئية المراد الاستفهام عنها وسوف نكون جاهزين للاجابة.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة