كيف يمكن اختيار دومين مناسب لموقعي الالكتروني ؟

السؤال

الدومين او النطاق هو اساس الموقع الالكتروني ويجب شرائه اولا وحجوه لمدة سنة على الاقل قبل ان نفكر ماذا سوف نعمل عليه اي تشغيل المنصة التي نريد ان نربطها به من اجل العمل عليها.

ما هي ابرز نصيحة يمكن ان اكتسبها من اجل اختيار الدومين او النطاق المناسب لموقعي ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 1 إجابة 5 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

  1. اختيار الدومين يسمى Niche اي تخصص الموقع فلو كنت تريد تسمية موقعك مثلا (سؤال وجواب) يجب ان يكون النطاق يحتوي على كلمتي السؤال والجوال فمثلا السؤال يمكن ان يكون كلمة Question او Ask والجواب يمكن ان يكون Answer او مختصرها Ans لو احدى مرادفاتها في اللغة الانجليزية.

    اعطي مثال على موقعي سؤال وجواب يكون النطاق او المجال akans.net فلا يهم الامتداد فيما لو كان com او net او org او الصيغ الاخرى مادام الدومين عبر عن تخصص الموقع وتوجد الكثير من المقترحات المثيرة فمثلا لو اردت عمل مدونة في السيو يجب ان تكون كلمة seo موجودة في الدومين.

    هذه الطريقة الامثل لاختيار دومين الموقع ولكن تبقى الصيغة او الامتداد ايضا مهم فالشركة يجب ان ياخذ امتداد com والشبكة يتوجب ان يكون net حيث ان com هو مختصر company بينما net اختصار network وكذلك في المنظمة org مختصر organization وهكذا لباقي الصيغ او الامتدادات الاخرى.

    اذن الدومين يجب ان يكون niche اختصاص حسب الكلمة الرئيسية في الموقع او كلمة المحتوى الرئيسية والامتداد ايضا يجب ان يعبر عن ماهية الموقع ان كان منتدى او مدونة وقناة تلفزيونية او دردشة حيث تم استحداث الكثير من الصيغ في الفترة الاخيرة التي تساعدك لاختيار النطاق المناسب لموقعك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

What is the capital of Egypt?