كيف يمكن استخدام تقنية الارتباط المتبادل Link bait ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

الارتباط المتبادل Link bait هو عملية تبادل الروابط والاعلانات بين موقعين او اكثر ووضع روابط دوفلو في اغلب الصفحات وحسب نوع الاتفاق بينهم من اجل تبادل الزيارات وتحويل نفس الزوار الداخلين الى هذه المواقع لجميع الصفحات المرتبطة فيما بينها وبالتالي تزداد هذه الزيارات في هذه المواقع وتحصل على ترتيب افضل.

كيف يمكن الاتفاق مع مواقع قريبة من بعضها في مجال العمل وليس التخصص ويتم تبادل الزيارات فيما بينها ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-03T10:10:57+03:00 1 إجابة 10 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-05T22:18:28+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    يمكن عمل اتفاقية أو شراكة بين موقعين على الإنترنت يتم على اثرها ارتباط متبادل  Link bait في الروابط الخاصة بصفحات الموقع وان الاتفاق هو الذي يحدد ان كان في كل صفحات الموقع او على صفحات محددة والروابط هذه تكون Dofollow من اجل ضمان الاستفادة الكاملة من الدومين اثورتي للموقعين وارتفاعهما معا اي يستفيد كل موقع من وجود روابطه على الموقع الآخر ويتم تبادل الزوار.

    الاتفاق يستطيع ان يحدده مدراء المواقع ليكون من خلال اعلان صوري او كما نسميه Banners وهي مفيدة في جذب الزوار من خلال تصميم مميز يمكن ان يكون ثابت او متحرك ولكنه في كل الأحوال سيكون في رأس الصفحة ويحصل منه كل موقع على عدد الزيارات التي يقررها الزوار وسيكون هناك تبادل جيد وزيادة Traffic اعلى من الحد الطبيعي.

    زيادة الترافيك الذي يكون اعلى من حده الطبيعي سوف يؤدي الى حصول الموقع على ترتيب اليكسا افضل وهو معيار شهرة الموقع رغم اهتمام البعض في نتائج Moz التي يختلف فيها خبراء Seo فبعضهم يؤكد ان جوجل باتت تعتمد على إحصائيات موز من ناحية دومين اثورتي وسلطة الصفحات والبعض الاخر المختلف يؤكد انه لا علاقة بين جوجل وباقي محركات البحث واحصائية او حسابات Moz .

    يفضل ان يكون الارتباط المتبادل بين الموقعين للصفحة الرئيسية وليست الكلمات ربما يتنافس الموقعين عليها لان هذا سوف يضر في مصلحتهما معا وبالتالي يمكن كسب زيارات ومسك العنوان الذي يحتوي على كلمة تخصصية مفتاحية Niche وهذا يعتبر ربح كبير جدا لهذين الموقعين.

    الربح المعنوي يتمثل في الحصول على زيارات اكثر من العدد المقرر اما المادي فيجب ان يكون من خلال عرض اعلانات جوجل ادسنس التي لا بديل لها في عالم الانترنت وكلما زاد عدد الزوار ونوعيتهم كان افضل وان أي موقع يستهدف زوار من بلد معين يجب ان يعمل مع موقع مشابه له من حيث الاستهداف.

    لا افضل الاستهداف لجمهور من دولة معينة بل ان المحتوى يمكن ان يستقطب جميع العرب لاني اكتب باللغة العربية واتحدث عن المواقع العربية لكي يكون محتوى مميز يشمل كل الناطقين بلغة الضاد وهذا سوف يجعل الربح تقريبا مستقر من جوجل ادسنس لان هناك بلدان ضغطات الاعلانات فيها قليلة واخرى عالية.

    اقصد بالبلدان ذات الضغطات القليلة هم العراقيين السوريين مصر ليبيا الجزائر وغيرها بينما عرب اوروبا والولايات المتحدة الأمريكية مع بلدان الخليج يمكن الحصول منهم على نقرات عالية وكسب هذا العدد الكبير من الزوار يجعل موقع اكثر شهرة وقبولا في المجتمع العربي كله.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة