كيف يمكن استخدام Keywords Proximity تقارب الكلمات المفتاحية ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

تقارب الكلمات المفتاحية Keywords Proximity معتمد كثيرا في عالم السيو وهو استخدام كلمات مفتاحية قريبة على الكلمات الرئيسية داخل المقال من اجل الحصول على مساحة كبيرة عند الكتابة وتجنب زيادة كثافة الكلمات المفتاحية.

كيف يمكن العمل بأسلوب Keywords Proximity بحيث يمكن اغناء المدونة او الموقع بأكثر من كلمة متقاربة وكسب الزوار ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-03T09:40:18+03:00 1 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-06T11:53:11+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    الكلمات المتقاربة  Keywords Proximity تعطي نفس المعاني ولكنها تختلف من حيث الكتابة والبحث في جوجل لان المستخدمين في عالم الانترنت تختلف أساليبهم في عمليات البحث واختيار هذه الكلمات للحصول على المعلومة التي يريدون وبما انك صاحب موقع حددت تخصصك فيجب الاهتمام بجميع هذه الكلمات وربطها مع بعضها.

    لو تابعت اجاباتي في مجال مواقع الويب الالكتروني تجدني انوع في الكلام بين ( مقالة موضوع منشور ) أو ( موقع منصة مدونة منتدى سكربت ) وحتى (اضافة برمجية شفرة مكون وغيرها ) لأن هذه الكلمات يجب ان تكون متواجدة جميعها في موقع متخصص في الكتابة عن هذا المجال.

    هذه الكلمات يجب استهدافها في العناوين والمحتوى النصي لكي نكسب منها زوار بعدد كبير والمنافسة مع المنصات الاخرى في عالم الانترنت مشروعة ما لم تشرق المحتوى منهم وتمارس أسلوب السيو السلبي تجاههم لأن تهيئة المواقع لمحركات البحث واخص بالذكر جوجل تتم على وفق الاجتهادات ولا يوجد خبراء في مجال التهيئة كاملين او يعرفون كل شيء.

    أنا اقصد الخبرة المبنية على العمل المجاني وليس المدفوع لان الاموال تصنع المستحيل فيمكنك الحصول على روابط دوفلو خارجية من صفحات ذات دومين اثورتي عالي وبالتالي تحسن من ترتيبك مهما كان أسلوب الكتابة المتبع لان من واقع خبرتي جوجل يعتمد اللينكات الخارجية الجيدة المعيار الأول.

    هذا لا يعني ان المحتوى وصياغته امر غير مهم ولكن اغلب المدونات يديرها شخص واحد ولا يستطيع كتابة اكثر من 2000 كلمة ان كان مجد وحتى يمكن ان يصل الى 3000 كلمة يوميا ولكن لا يمكن ان يجتاز حدود طاقته وان المواقع التي تنجح في مجال المحتوى توظف كاتبين بعدد لا يقل عن 5 ويكتب كل منهم 2000 كلمة يوميا فيكون العدد 10000 كلمة في اليوم الواحد وهذا ينتج عنه نهوض وشهرة سريعة جدا.

    الكتابة يجب أن تكون وفق مقاييس وهي حصرية وافكار متنوعة ضمن التخصص ويفضل او كان لكل كانت اختصاص معين ويتم عمل أقسام خاصة بهم بحيث يتم ملئ الفراغ فيها وتحديثها يوميا اما توظيف 10 أشخاص فيكون الامر اسهل وافضل وهكذا كلما زادت الامكانية أصبحت فرصة الشهرة السريعة اكبر والظهور في نتائج البحث أسرع.

    عندما تكون موظف في موقع ويب وتجني اموال شهريا تحرص كثيرا على شهرة المنصة التي تعمل عليها لكي تبقى تربح الأموال وتجني انت الراتب لهذا تقوم بتنويع الكلمات المفتاحية والكتابة عنها بشكل متقارب واعتماد كلمة رئيسية والباقي فرعية ومن ثم تقوم بتحويل الفرعية الى رئيسية في منشور آخر والتي اعتمدتها سابقا تصبح هي الفرعية وهكذا.

    الخلاصة هي عندما ترغب في تخصيص صفحاتك للكتابة حول كلمة معينة يجب عليك إشباع الموقع منها ومن مرادفاتها من خلال عمل تقارب في الكلمات المفتاحية حتى البعيدة عنها وادراجها في المقالات الاخرى والاشارة الى روابط هذه المقالات  لحين الوصول الى قناعة انك اديت كل شيء بخصوصها وهذا سوف يساعدك في التوسع أكثر وتنطلق بالاتجاه الصحيح نحو تحسين موقعك واعتباره مميز في هذا الاختصاص .

    مثال على ما اقول هو موقع سؤال وجواب رغم ان عنوانه يدل على انه منصة عامة في استقبال الأسئلة والحصول على الاجابات ولكن واقعها تغير طبقا لمجموعة الاسئلة والاجابات الموجودة فيها فهي تخصصت في المجال التقني والسيو وهذا الشيء جعلها تستقبل زوار باحثين عن هذا النوع من الإجابات يمكن التوسع في تخصصات اخرى في المستقبل ولكن قبل ان يتم ملئ كل الفراغات في التخصص الذي سار عليه الموقع.

    نصيحة : اكتب عن الكلمات المستهدفة بأسلوبك الخاص واستعمل التقارب في العناوين والمحتوى النصي للسيطرة على عمليات البحث ضمن niche تكتب عنه قبل ان تتجه الى التوسع لأن التوسع هذا يمكن ان يبقي موقعك في المربع الاول لا ينافس ولا يدخله الزوار تحلى بالصبر ولا تستعجل فيمكن ان تكون مقالة واحدة يوميا تكفيك عن كتابة 10 مقالات غير مفيدة .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة