كيف يمكن اعتماد البحث المتقدم في محرك جوجل؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

محرك البحث جوجل كثير التحديث وعندما يتم البحث عن اي كلمة يتم اظهار مواقع اخرى لا علاقة لها بالموضوع الذي تبحث عنه ولا علاقة لها بهذه الكلمة او الاختصاص الذي تطلبه.

من اجل ذلك يجب على المستخدمين لمحرك البحث هذا اعتماد البحث المتقدم فأرجو من كادر سؤال وجواب شرح الطريقة التي يمكن عمل بحث متقدم لاي كلمات يتم البحث عنها.

تم الحل 1
ali 2020-06-27T16:17:57+03:00 1 إجابة 297 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-06-29T21:31:09+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    محرك البحث جوجل يعاني احيانا من تخبطات بسبب التحديثات الكثيرة التي يقوم بها في نتائج البحث فأحيان يرفع مواقع لا تستحق اما من ناحية المنشورات العامة او ذات المحتوى الطويل وبدون فائدة تذكر واحيانا يقوم بعمل رفع لمواقع اخرى من خلال عملية توازن في الزيارات يقوم بها.

    من اجل ان تحصل على النتيجة التي تريد يجب عليك ان تعتمد اعدادات البحث المتقدم وليس البحث الاعتيادي ومن يقوم بالبحث المتقدم هو انسان متمكن من عمليات البحث ولديه فكر كبير وعلى الاغلب يقوم بعملية البحث المتقدم الاشخاص الذين يدرسون في الجامعات من اجل عمل بحوث.

    كذلك من يريد البحث عن معلومة مهمة في احد المواقع يجب عليه ان يعمل بحث متطور من اجل ايجادها وان ترتيب المواقع بعد البحث المتطور سوف يكون مختلف عن الترتيب الذي يضعه محرك البحث جوجل.

    طريقة عمل البحث المتقدم

    عندما تبحث عن شيء معين ولم ترق لك النتائج اتبع الشرح التالي:

    البحث المتقدم في جوجل

    من الاعدادات اختر البحث المتقدم كما تشاهد في الصورة اعلاه وسوف تفتح لك صفحة البحث المتقدم كما سوف نشاهدها ادناه.

    خطوات البحث المتقدم في جوجل

    الصورة اعلاه تحتوي على حقول البحث المتثدم في جوجل وفي حقل جميع هذه الكلمات تكتب الكلمات التي تريدها ان تظهر في الموقع المراد ايجاده ويضع لك محرك البحث امثلة اما ان اردت ان تبحث عن كلمة او عبارة بالكامل يمكن ان تكتبها في الحقل الثاني.

    الحقل الثالث اي كلمة من هذه الكلمات تضع مجموعة هذه الكلمات في الحقل اما ان اردت استبعاد كلمات فيمكن ان تضعها في الحقل الذي عنوانه لا شيء من هذه الكلمات وان كان البحث الخاص بك يحتوي على ارقم فيمكن وضع الارقام في الحقل الاخير كما تشاهده في الصورة.

    البحث من خلال الخيارات في جوجل

    المجموعة الثانية تحدد لغة البحث والمنطقة وعمر المقال او الموضوع ان كان جديد او قديم وان كنت تريد البحث عن مقال في موقع معين فضع نطاق هذا الموقع ويجب ان يكون بحثك امن .

    يمكن انك لا تريد البحث عن موقع وانما ملف بأمتداد معين فليكن PDF ويجب ان تحدد الامتداد الذي تريد لكي تظهر لك جميع المواقع التي تستضيف هذا النوع من الملفات مع المحتوى الخاص بها الذي حددته بنفسك.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة