كيف يمكن الاستفادة من برنامج AutoCAD ماديا للمهندسين ؟

السؤال

برنامج AutoCAD يستفيد منه كل خريجي الاختصاصات الهندسية منها المعماري , المدني , الميكانيك , والكهرباء بالاضافة الى تخصصات اخرى يمكنها الاستفادة من هذا البرنامج … ما هو مجال الاستفادة المادية بأستخدام هذا البرنامج ؟

تم الحل 1
ali أسبوع واحد 2021-07-21T21:31:13+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-23T16:24:55+03:00

    برنامج AutoCAD متعلق بالاختصاصات الهندسية وأشهرها المدنية والمعمارية وباقي الاختصاصات المذكورة في منطوق السؤال اعلاه ولكن استخداماته كثيرة وليس بالضرورة ان يكون شخص ما مهندس لكي يتعلم عليه لأنه برنامج سهل جدا ولكن يبتعد عنه خريجي باقي الاختصاصات بسبب عدم وجود من يساعدهم في وضع النقاط الاساسية الخاصة بالتعليم وهناك الكثير ممن يبثون الرعب لدى من يرغب في تعلم الاوتوكاد من اجل عدم الاستفادة منه من باقي خريجي الاختصاصات الاخرى وأشهر ما يمكنك القيام به من أعمال هي :

    1- رسم الخرائط

    يمكنك رسم الخرائط للدور السكنية والعمارات ثنائية الابعاد والاستفادة من المدخول الذي تحصل عليه سواء على الانترنت أو في الحياة الواقعية ويبدأ ذلك بعمل كمية كبيرة من هذه الخرائط التي يمكنك الاستفادة منها ماديا سواء في مواقع تقديم الخدمات او تقديم عروضك في وسائل التواصل الاجتماعي.

    2- رسم الاشكال ثلاثية الابعاد

    يتيج لك اوتوكاد رسم اشكال ثلاثية الابعاد من ضمنها المنشات التي يمكن عمل اشكال وموديلات جميلة لها كما وتتمكن من رسم الاشكال المختلفة التي تنفعك في مجال التصميم المختلفة وتصديرها ويستفيد الجميع من هذه الميزة الموجودة داخل برنامج اوتوكاد .

    3- تصميم الزخارف CNC 

    لا يمكنك عمل زخارف يتم نحتها بواسطة اجهزة CNC ما لم يكن هذا التصميم موجود مسبقا على ملف اوتوكاد يتم عمله بواسطةمقياس رسم معين ومن ثم تمثيله على ارض الواقع بهذا سوف تتمكن من عمل زخارف الابواب والجدران المختلفة التي يمكنك طباعتها وتنفيذها على أرض الواقع.

    4- عمل مسح كمي للابنية 

    المسح الكمي للابنية وما تحتاج اليه من مواد بناء وكميات لأتمام عملية التشطيب النهائي يجب ان تتم عبر اوتوكواد بأخذ المسافات والمحيط الخاص بالمميزات والبالكونات وغيرها وضربها في الاربتفاعات أو اخذ الطول الكامل لها من اجل معرفة ما تحتاج اليه هذه الابنية.

    5- ايجاد المسافات الدقيقة بين النقاط

    لو كان لديك مخطط يحتوي على مسافات لا يمكنك قياسها عل ارض الواقع فيمكن الاستعانة ببرنامج اوتوكاد وعمل قياس لهذه النقاط وتقسيمها بحيث يسهل عليك الوصول الى النقطة التي تريد بعد معرفة احداثياتها الكاملة والمسافات الصحيحة التي تم تقسيمها لكي تصل الى المكان المراد الوصول اليه.

    وكل ما ذكر اعلاه هو غيض من فيض لما يتم عمله بواسطة اوتوكاد فهو يعتبر بداية لتصميم الابنية والواجهات ثلاثية الابعاد مع رسم نموذج أو موديل انشائي في برامج التحليل التي يمكن على اثرها عمل تصاميم انشائية او تحليل للمباني مع رسم نماذج فنية وميكانيكية وكهربائية وغيرها فالاوتوكاد هو أساس متين لكل عمل يخص التصميم والرسم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة