كيف يمكن الاستفادة من تقنية Link Building في السيو ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بناء الروابط الخلفية او الخارجية Link Building هي عملية وضع روابط صفحات الموقع في مواقع أخرى تسمح بذلك من خلال الملف الشخصي او كتابة المقالات وحتى تبادل الروابط والحصول على Backlinks من منصات ذات جزدة عالية لكي ترفع ترتيب الموقع.

كيف يمكن بناء الروابط الخارجية للموقع وكيف يمكن ايجاد المنصات التي تسمح بذلك مجانا او بشكل مدفوع ؟

تم الحل 1
ali 10 أشهر 2021-02-03T10:21:13+03:00 1 إجابة 11 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-03-05T18:01:02+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    Link Building هي عملية بناء روابط داخلية او خارجية من حيث الإشارة الى المقالات لنفس المنصة في مقالات اخرى ويفضل ان تكون ذات صلة وان منصة ووردبريس سهلت هذه المهمة بكتابة كلمة واحدة واستعراض كل المنشورات التي يمكن إدراجها ضمن المقالة نفسها.

    النوع الاخر هي الروابط الخلفية او الخارجية التي يمكن الحصول عيها من مواقع اخرى وقد تكون دوفلو او نوفلو وهذه الروابط مهمة في السيو الخارجية ويتم ادراجها في ادلة المواقع او كتابة المقالات في منصات او مدونات اخرى بالاضافة الى التعليقات او عمل تبادل روابط والاعلان عن الموقع ايضا.

    عملية بناء الروابط امر مهم جدا ولا يمكن لأي موقع ان ينافس كبار المدونات والمنتديات ما لم يكن له حصة من هذه الروابط في عالم الويب كون اغلب المواقع التي تعرض احصائيات تشير الى موقعك ولكن محركات البحث تعتبرها ذات سمعة سيئة وهذا يؤثر على مدونتك او موقعك كثيرا.

    انت في المقابل يتطلب منك البحث عن مواقع ذات سمعة جيدة والحصول منها على لينكات تخبر فيها عناكب البحث والفهرسة انك قادر على الاشارة الى صفحاتك بشكل قانوني وجلب الزوار والعناكب الاخرى الجيدة التي تقوم بتحديث بيانات الموقع بأستمرار.

    جوجل يخبرنا بين فترة واخرى ان عهد Link Building قد انتهى وان المحتوى هو الملك ولكن المؤشرات تخبرنا عكس ذلك وكأنها لا تريد لكل اصحاب المواقع بناء الروابط فيصبح هناك اهتمام اكبر بتوفير طريق الى صفحات المدونة او الموقع منها بدلا من كتابة المحتوى المفيد.

    نحن كعرب لا نتوسع في مجال البحث عن الكلمات المفتاحية فهي معدودة وقليلة ولكل موقع حصة منها ولكن لو تكاتف الباحثين في كتابة مقالات وبحوث مميزة على الانترنت في مجال الطب والهندسة لتغيرت المعادلة واصبح المحتوى العربي منافس لمحتويات اجنبية كثيرة.

    اغلب المقالات التي تكتب هي مترجمة ومعدل عليها لهذا لا جديد في عالم الانترنت العربي ما عدا بعض المدونات التي تكتب مقالات بأساليب اخرى وتكاد ان تكون مدفونة او مدثورة في الصفحات السحيقة عند البحث عنها لان الروابط هي التي تلعب دورها الكبير .

    لكي تكون خبير في مجال السيو يجب ان توزع جهدك بين فترة واخرى بين كتابة المحتوى المفيد وبناء الروابط الخلفية المهمة والاشارة الى موقعك في مواقع ذات جودة عالية مثل ميديم وكورا وما شابه ذلك التي سوف تزيد من فرصتك في الشهرة والحصول على زوار وتصدر نتائج البحث.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة