كيف يمكن التحقق من حالة بطارية الهاتف ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

بطارية الهاتف تعتبر من الاجزاء المهمة التي يجب الاعتناء بها لان الهاتف لا يمكن ان يؤدي ما تريد من استعمال مطول وتشغيل التطبيقات والالعاب واجراء الاتصالات الا بوجود بطارية سليمة.

كيف يمكن التحقق من حالة بطارية الهاتف للمساعدة في الحفاظ عليها وعدم حدوث الاخطاء التي تؤدي الى تلفها ؟

إجابات ( 2 )

    0
    2021-03-21T22:08:43+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    التحقق من صحة البطارية في هواتف آيفون :

    الهواتف الذكية التي تنتجها شركة Apple ومنذ ان تم تحديث نظام IOS 11 والى يومنا هذا وضعت لنا خيار في الاعدادات يخبرنا بالسعة الكاملة للبطارية التي نستخدمها لكي يعطينا مؤشر ان كنا بحاجة الى استبدالها او الاحتفاظ بها وهذا ينفعنا في حالة كانت تنفذ بسعة وسعتها عالية فيعني ذلك ان هناك تطبيقات تعمل في الخلفية أو ان الاستخدام الخاص بالبطارية يختاج الى ترشيد.

    Battery Health on the iPhone

    نتوجه الى الاعدادات Settings ومنه الى البطارية Battery ثم نتوجه الى صحة البطارية Battery Health ونشاهد النسبة المئوية الموجودة الى جانب Maximum Capacity والتي تعني السعة القصوى منذ بداية شراء الهاتف واستخدامه الى الان وحجم الخسارة في الوقت الذي يمكن ان نتوقعه.

    اذن لو كانت السعة قليلة تقترب من 50% فيمكننا ان نتوقع ان البطارية يجب استبدالها او يمكن ان لا نستغرب في حالة نفاذ الشحن بسرعة عند العمل على التطبيقات وتشغيل الالعاب الالكترونية .

    حسب بعض المصادر ان نقصت سعة البطارية في هواتف ايفون عن 80% فيجب استبدالها لان هذا سوف يستدعي الشحن والتفريغ المتكرر الذي يعجل من موتها لهذا يمكن شراء قطعة اصلية تجعلها تدوم لاكثر من سنتين في العمل وهي بسعة كاملة تقريبا ويمكن ان تصل الى 90 %.

    في البلدان الفقيرة يمكن استبدال البطارية عندما تكون السعة اقل من 60% واستخدام الهاتف لاغراض الاتصال فقط بدون استخدام التطبيقات المتواصل والالعاب حيث يمكن ان يدوم الهاتف لمدة اطول لاغراض تتعلق بالاتصال والتواصل والمحادثة فقط.

    أفضل إجابة
    0
    2021-03-21T22:22:29+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    قياس أداء البطارية في هواتف اندرويد :

    نظام اندرويد لم يتبع خطى IOS في الاستغناء عن التطبيقات لمعرفة سعة البطارية واداؤها وانما يعتمد على التطبيقات لان جوجل في النهاية هو الذي يستضيفها ويعتبر التطبيق الافضل في هذا المجال والذي يعتبر الاكثر احترافية هو AccuBattery الذي سوف نتطرق الى بعض مميزاته ادناه :

    قياس أداء البطارية

    1. يقيس هذا التطبيق القدرة الحقيقية للبطارية بوحدتها المعروفة مللي أمبير.
    2. سوف تحصل على انذار من التطبيق يخبرك بضرورة شحن الجهاز.
    3. الوقت المتبقي للشحن والاستخدام على الهاتف.
    4. سيتم التحكم تلقائيا بكل الاضاءات التي يمكن تعديلها على الهاتف.
    5. تقرير لكل تطبيق عن مدى استهلاكه للشحن الخاص بالبطارية.
    6. إنذارات متكررة عن صحة الشحن.

    هواتف اندرويد يمكن الحصول على بطارية اصلية لها في بلداننا لان اغلبها يتم شرائها من شركات تمتلك وكالات في المدن العربية بهذا يمكن زيارتها وشراء بطارية جديدة بعد سنوات من استخدام الجهاز والتمتع بكامل مزاياه من جديد ويجب تجنب شراء القطع التجارية الصينية.

    الشاحن والاستخدام ودرجة الحرارة لها الدور في اطالة عمر البطارية وان النسبة المقررة للاستخدام والشحن هي من 30% الى 80% حسب توصيات الخبراء في هذا المجال ولا يفضل كثيرا ملئها بالطاقة ولا تفريغها عن الحدود المقررة حيث ان اغلب الهواتف تبدأ بانذار مستخدم الهاتف عندما يصل الشحن الى 20% ولكنها لا تنذره عندما يتجاوز نسبة شحن البطارية 805 ولكن مع تطبيقنا سوف تحصل على إشعار بذلك.

‫أضف إجابة