كيف يمكن التحكم بهواتف اندرويد من خلال سطح المكتب ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

نظام ويندوز يعتبر الاصل في كل ما يراد فعله مع الانظمة والاجهزة الاخرى وان سطح المكتب يمكن تحويله الى اداة للتحكم والمزامنة مع الاجهزة الاخرى حتى لو اختلفت مع اختلاف الانظمة التشغيلية لها.

كيف يمكن التحكم بالهواتف التي تعمل بأستخدام نظام اندرويد من خلال سطح المكتب للحاسوب الذي يعمل على ويندوز ؟

تم الحل 1
ali سنة واحدة 2020-11-28T19:46:01+03:00 1 إجابة 13 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2020-11-30T09:57:21+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    اصبح اليوم من الممكنالتحكم بالهاتف من خلال الكمبيوتر اي بأستغلال شاشة العرض على سطح المكتب ووجود الماوس او الفأرة للدخول الى الهاتف وفتح التطبيقات وعمل ما تريد بسهولة تامة والتي يتطلب اولا اجراء بعض الاعدادات التي من الضروري ان تكون متوفرة في الحاسوب والهاتف معا.

    بالنسبة للهاتف الذي يعمل على نظام اندرويد يجب ان يكون اصدار النظام 5 فما فوق بالاضافة الى تفعيل خاصيتي USB debugging مع الخاصية USB debugging Security Settings من خيارات المطور ومن ثم استخدام البرنامج Genymobile / scrcpy ugn على الحاسوب والذي يعتبر احدى البرامج مفتوحة المصدر.

    بعد ان يتم ربط الهاتف من خلال USB يتم تشغيل البرنامج الذي ادرجت لكم رابط التحميل الخاص به اعلاه وننتظر قليلا لحين تعرف البرنامج على الهاتف لكي يقوم بفتحه على شاشة الحاسوب او سطح المكتب وتبدأ بالتحكم به بالكامل ومن ضمن طرق التحكم امكانية تثبيت التطبيقات من خلال سحب ملفات apk وافلاتها.

    هناك اوامر يمكن عملها في البرنامج مثل scrcpy –record file.mp4  الذي يمكنك من خلاله تسجيل مقطع فيديو للهاتف ان احببت ان تقوم بشرح شيء يخص شاشة هذا الهاتف بينما الامر scrcpy –max-size 1024 سوف تستفاد منه من اجل تغيير جودة العرض مع امر التدوير 90 درجة scrcpy –rotation 1 .

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة