كيف يمكن التقليل من مشاكل الشعور بالجوع ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

يربط الكثيرين التخسيس مع علاقة الانسان بالشعور بالجوع وان الجوع يفيد في التخسيس ولكن يجب ان لا يصل الى مستوى كبير بحيث يسبب مشاكل صحية للانسان … كيف يمكن التخسيس بدون الشعور بالجوع ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-08T19:27:16+03:00 1 إجابة 4 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2022-02-15T17:00:37+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    استمتع بكل لقمة

    علينا أن نأكل حين نشعر بالجوع وهذا أمر أساسي وضروري جدا ويعيدنا إلى مسألة التركيز على الطعام وعلى الهدف منه أي لإسكات الجوع وتغذية الجسم واكتساب صحة جيدة وعافية قوية وطاقة ونشاط. نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لا نشبع. قاعدة جميلة لا جوع ولا حرمان ولا شبع حتى الامتلاء ونقول: لا لسياسة الحرمان الغذائي لأن الجوع ربما يصنع في الدماغ ردة فعل وتفاعلات عصبية كيميائية مما قد يزيد مسألة السمنة سواء ولابد من استبدال نظام التجويع بتغيير السلوك.

    ومن البديهي ظهور مشاكل السمنة مع بداية الصيف وذلك لأنه في هذا الفصل يکثر تناول المشهيات والمسليات و مثلجات الألبان “الآيس كريم” والمياه الغازية والمشروبات المرطبة مما يترتب عليه زيادة في السعرات الحرارية وزيادة الوزن.

    عملية التقليل من الشعور بالجوع تتم عقليا وذلك عبر اتباع وجبات ثابتة بدون تجاوزها نهائيا. هذا يمكن ان يؤدي الى اكتفاء الجسم بأقل قدر ممكن من السعرات الحرارية. الاهم من كل ذلك هو الابتعاد عن الأطعمة السريعة الجاهزة بالاضافة الى اغراء السكريات. اكثر ما يجذب الجسم هي السكريات المصنعة التي تجعل الجسم يتوق اليها من أجل الشعور بالسعادة والشبع. هذا سوف يؤدي الى اغراق خلايا الجسم بسعرات عالية جدا ولكن بدون فائدة. ربما تمتلئ مخازن الطاقة لديك ولكن يجب ان لا تنسى ما زاد منها سوف يتحول الى دهون مخزنة في الجسم.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )