كيف يمكن الحصول على اللياقة البدنية بشكل مبسط ؟

تبليغ
سؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

اللياقة البدنية ربما لا تتطلب تمارين رياضية مكثفة بل ان الحياة اليومية يمكن ان تساهم في الحصول على اللياقة البدنية التي تساهم في التخسيس وحرق الدهون … ما هي ابسط تمارين اللياقة البسيطة ؟

تم الحل 1
ali 2022-02-07T21:09:38+03:00 2 إجابتين 10 مشاهدات 1

إجابة ( 2 )

    0
    2022-05-03T20:51:17+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء
    ‫‫هذه الإجابة تم تعديلها.

    أسرار اللياقة البسيطة

    همسة في أذنك:

    1. لا تركب المصعد الكهربائي بل استعمل السلالم (لياقة مجانية).
    2.  تجنب قيادة السيارة في المسافات القصيرة امشي بقدر ما تستطيع .
    3. لا تستعمل جهاز توجيه التلفزيون من بعد وحـرك جـسدك للقيـام بتغيير المحطة أو رفع الصوت ولا تكتفي بالجلوس بل تمدد.

     

    وإذا بدأت نظرتك إلى الرياضة تتجدد لن تراها نوعاً من العقاب، بـل كدواء إيجابي يعطيك قوة أكثر وإجهاداً أقل ودافعاً أقوى للإلتزام بالحمية (رجيم). المشي متعة تعالوا نجرب أول خطوة في طريقـة الرشاقة حتـى لـو كـان مشي في المكان.

    رياضات التخسيس الموضعي :

    أولا : لتخسيس البطن نستخدم تمرينات لعضلات البطن مع المشي والبطن مشفوطة للداخل>

    ثانيا : لتخسيس الأرداف نستخدم رياضة المشي للأمام والمشي للخلف معا ورياضة الجري في المكان والزحف على المقعدة وتمرينات الرقود على الصدر ورفع الرجلين بالتناوب .

    ما هي أفضل رياضة لتخفيف الوزن؟

    يعتبر المشي أفـضـل طـرق تخفيـف الوزن ولكـن كـل شيء لـه قـوانين وشروط، وقد أجريت دراسة على 45 شـخـصـا مـن البـدناء والبدينات وقـد وضع لهم برنامج غذائي (حمية غذائية) ونجح البرنامج، فقـد أولئـك
    الأشخاص مقادير كبيرة من شحومهم بعد عامين. جيء بالمجموعـة ذاتهـا لإعطائهم الحمية الغذائيـة مـع تنظيم العادات الرياضية اليومية، فقد وجد أن ما يحرقون من السعرات الحرارية يصل إلى ما يقارب 850 إلى 1575 سعرا حراريا، وذلك بتنظيم غذائهم والمشي لمدة ساعة أو ساعتين في اليوم>

    إن معظم الأشخاص البدناء لا يحبون ممارسة أي نوع من أنواع النشاط الرياضي مع أن الرياضة تعتبر من أهم العوامل المكملة للعلاج الغـذائي، والغرض من الرياضـة أثنـاء العـلاج هـو : المساعدة على سرعة احتراق الكميات الزائدة من الشحم المختزن، وكذلك المساعدة على استبدال هـذا الشحم بنسيج سليم، لأن هذا النسيج قد توقف نموه وأصبح ضعيفا، وقد يبدو الشخص البدين في كامل صحته ولكنه في الحقيقة مظهـر كـاذب نشأ من تراكم طبقات من الشحم تحت الجلد والروتين الحياتي المتميز بالخمول يزيد من مخاطر الإصابة بمرض القلب أو ترقق العظام، ويؤدي إلى زيادة في الوزن، فالمشي أو صعود السلالم والحركة يجب أن تكون جزءا من الروتين الحياتي.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة

ما هي عاصمة مصر ؟ ( القاهرة )