كيف يمكن تأجيل وتأخير تحميل ملفات جافا سكريبت في الموقع ؟

السؤال

عمل Defer أو Delay لأكواد جافا سكريبت سوف يجعل من الصفحة سريعة التحميل لان هذه الشفرات البرمجية تعد الاكثر فتكا بالمواقع ولكن المشكلة لا غنى عنها لأن صفحات AMP سوف تجعلك تخسر الكثير منها المواضيع أو المقالات المتعلقة بالاضافة الى الروابط المهمة التي يمكن ان ينقر عليها الزائر.

كيف يمكن تأجيل تحميل ملفات جافا سكريبت وجعلها تقوم بالتحميل بشكل مستقل وبعد انتهاء تحميل الصفحة بالكامل ؟

تم الحل 1
ali 11 شهر 2020-11-04T19:30:44+03:00 0 إجابة 22 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-05-21T18:36:16+03:00

    يمكنك عمل تصغير ومن ثم تجميع بالإضافة الى تأجيل تحميل هذه الاكواد برمجيا ولكنها عملية صعبة تتطلب الكثير من التعديلات والمشكلة الاكبر ان قوالب ووردبريس يجري تحديثها بأستمرار لكي تتوافق مع الإصدارات المطورة من المنصة والاضافات التي يجري التعديل عليها أيضا.

    الحل هو استخدام اضافة Cache مثل WP Rocket التي تعتبر الاولى من نوعها في منصات ووردبريس والعملية تجري عبر الدخول الى الخيار File Optimization ومن ثم التحول الى خانة Javascript كما في الصور التالية :

    تأجيل تحميل اكواد جافا سكربت

    من File Optimization يتم التأشير على الخيارين اعلاه لكي يتم تحميل ملفات جافا سكربت بصورة متاخرة وتضمن تحميل كافة مكونات الصفحة الاساسية وتقلل من قيمة LCP .

    تجميع ملفات جافا سكريبت

    سوف يتم توليد كل الملفات الداخلية والخارجية والداخلية يتم وضع مسارها بدون رابط الموقع بينما الخارجية يتم وضعها بالكامل وتضمن بهذا تحميل الصفحة بأسرع ما يمكن.

    المشكلة الكبرى هي اضافة WP Rocket تعتبر سيف ذو حدين فأن كنت تعلم بطريقة استخدامها سوف تنقل موقعك الى القمة والا ستكون في القاع عند استخدام اي خيار بشكل خاطيء.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة