كيف يمكن تحسين الروابط الداخلية في المدونة او الموقع الالكتروني ؟

السؤال

انا اعمل على مدونة ووردبريس ولدي ايضا منصة على بلوجر … كيف يمكنني ربط المقالات والصفحات مع بعضها عبر الروابط الداخلية التي يمكنان تساهم في تقوية صفحات موقعي ؟

تم الحل 1
ali شهر واحد 2021-06-25T21:58:21+03:00 1 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-06-26T15:01:14+03:00
    هذه الإجابة تم تعديله.

    خطوات تحسين الروابط الداخلية للمدونة والحصول على تصنيف متقدم للصفحات الخاصة بها :

    1. كتابة المقالات العميقة التي تعتبر حجر الزاوية وشمول جميع متعلقات الكلمة المفتاحية المستهدفة مع الذيل الخاص بها وعمل ترابط بين هذه الصفحات مع المقالات والصفحات الاقل منها من حيث كمية وجودة المحتوى.
    2. تحرير جميع المقالات القديمة وعمل ترابط مع بعضها لكي يت تحويل الزوار بعدد لا متناهي من المرات فبدلا من قراءة منشور واحد يمكن ان يقرأ 10.
    3. عمل ارشيف او فهرس لكل مجموعة من المقالات مترابطة مع بعضها مع نشر الروابط المهمة داخل هذه الصفحة وتعريف موجز عن كل مقال.
    4. استغلال Navbar و Widget الموقع لوضع اخر المقالات او الاكثر مشاهدة بالاضافة الى المتعلقة التي تظهرها الاضافات .
    5. يمكن ربط جميع صفحات الموقع بمجموعة من الروابط الداخلية وخاصة في Footer الموقع لكي تكون الدليل السريع لمن يرغب في الحصول على محتوى من نوع معين.
    6. أفضل اساليب عمل ترابط للينكات الداخلية هي الكلمات الدليلة التي يجب ان يتم ادراجها في المقالات بشكل مدروس وليس عشوائي والاشارة اليها ولو بالكلام داخل المقال للوصول الى مقالات وصفحات مهمة وتعتبر أقسام ثانوية.
    7. المنصات الاخرى  مثل الادوات المثبتة على الموقع والسكربتات ذات قواعد البيانات أو بدونها مثل مراكز رفع الملفات أدلة المواقع تحليل وادوات السيو وغيرها يمكن الاشارة اليها داخل الموقع فهي تعتبر داخلية واستغلالها للاشارة الى روابط المدونة المهمة أيضا.
    8. يمكن وضع روابط داخلية غير متعلقة بالصفحة كنوع من النصائح للزوار لقراءة محتوى يمكن ان ينفعهم وعمل اعلان مجاني له داخل موقعك وهذا يساعدك في الحصول على مشاهدات عالية لهذه الصفحة.
    9. تكون احيانا الروابط الداخلية معززة ببطاقات منبثقة داخل الموقع او شريط أخبار يعرض جديد الموقع أو تنبيهات وحتى في صفحات الخطأ.
    أفضل إجابة

‫أضف إجابة