كيف يمكن تحسين المقتطفات المميزة في موقعك الالكتروني ؟

تبليغ
السؤال

يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذا السؤال.

تبليغ
‎إلغاء

جوجل اصبحت تصنف المواقع وتثق بها استنادا الى المقتطفات المميزة التي فازت بها … كيف يمكن تحسين المقتطفات المميزة في موقعي والعمل على تحسين ظهورها في موقعي الالكتروني ؟

تم الحل 1
ali 5 أشهر 2021-07-08T17:08:33+03:00 0 إجابة 0 مشاهدات 1

إجابة ( 1 )

    0
    2021-07-10T00:04:01+03:00

    يرجى شرح بإيجاز لمإذا تشعر أنك ينبغي الإبلاغ عن هذه الإجابة.

    تبليغ
    ‎إلغاء

    خطوات تحسين المقتطفات المميزة داخل الموقع الالكتروني :

    1- تحديد المقتطفات المميزة للمواقع المنافسة

    توجد منصات مختصة بالسيو مثل Semrush بعد الاشتراك فيها سوف تمكنك من معرفة اكثر الكلمات المفتاحية المطلوبة والتي تظهر فيها المواقع كمقتطفات مميزة ويمكنك تحميل هذه القائمة وتصنيفها حسب نوع الكلمات التي تكتب عنها ومن ثم تقوم بكتابة محتوى منافس يمكنك الفوز بهذه المقتطفات كمنافس عن طريق كتابة محتوى أفضل تعتمده جوجل بدلا من المقتطفات القديمة.

    2- اختيار الكلمات المفتاحية المهمة لتي حصلت على مقتطف مميز

    توجد الكثير من المنصات التي تعمل في مجال خدمات السيو عندما تكتب أي كلمة منها تظهر لك كل انواع الاسئلة التي يكتبها الباحثين في جوجل والتي تسبب بحصول المواقع على نتائج المقتطفات المميزة بالتالي سوف تستطيع ان تجيب على هذه الاسئلة داخل المقالات للفوز بهذه المقتطفات.

    3- فهم نية الباحثين في جوجل

    الناس التي تبحث عن كلمات مفتاحية وتطرح اسئلة على جوجل يجبان تحصل على على اجابات مختصرة بسيطة تلبي ما يطلبونه بدلا من البحث في أكثر من صفحة في المواقع الالكترونية فيمكنك من خلال فهم نية الناس اضافة الفقرات والجمل المهمة التي تظهر لهم كمقتطفات مميزة.

    4- قم بالمنافسة طبقا الى التحليلات التي تقوم بها

    يمكنك معرفة اكثر المقالات التي يبحث عنها المستخدمين في جوجل والكلمات المفتاحية هذه سوف تقودك الى انشاء منشورات تنافسية كبيرة وفقا الى التحليلات التي تقوم بها اما عن طريق مواقع السيو أو وفقا لقرائتك انت للمواقع التي تنافسك او ترغب في الوصول اليها.

    5- قم بأنشاء محتوى جديد وتحديث القديم

    لا تكل ولا تمل من اضافة المحوى في الموقع وخصوصا ما تجده ذات اهمية عالية فان كا لديك محتوى كان في السابق يجلب لك الزوار ولكن المنافسة ادرجته ضمن الصفحات الثانية والثالثة في نتائج البحث فأن تحديثه وتقدمه الى ادوات مشرفي المواقع يمكن ان تعيده الى الصدارة مجددا.

    6- انشاء محتوى أفضل من المواقع المنافسة لك

    ابتعد عن التعاريف المتكررة او عرفها بأسلوب اخر قم بالاستشهاد بأقتباسات من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي والشركات الكبرى مع اضافة الجديد في هذه الكلمات التي تحاول السيطرة عليها مع الالتزام بكافة معايير السيو التي يجب ان لا تتجاوزها.

    7- التحقق من صحة المحتوى المكتوب

    ويتم ذلك عبر الاقتراحات والاقتباسات ونية الجمهور المستهدف والكلمات المفتاحية التي يمكن وصفها بالذهبية والتي يمكن على اثرها جلب المزيد من الباحثين لأنك على الرغم من عدم سيطرتك على الكثير منها ولكنك سوف تدخل منافس قوي في مجال نتائج البحث.

    8- تنظيم محتوى موقعك للقراء ومحركات البحث

    تنظيم المحوى للقراء هو الكتابة بأسلوب يجعل المحتوى في الصفحة او المقال مناسب للقراء لا يجعلهم يشعرون بالملل اما محركات البحث فيجب عليك الالتزام بمعايير السيو من ناحية العنوان , الوصف , العناوين الثانوية , الرؤوس بالاضافة الى التنظيم الخاص كالقوائم والصور ومقاطع الفيديو وغيرها.

    9- تحسين محتوى المقالات لحين الحصول على مقتطفات مميزة

    يتم ذلك عبر كتابة الجمل والفرات وكانها اجابة على تساؤلات تطرح عليك فيمكنك عبر ذلك الكتابة بأسلوب نحوي مميزة أي قواعدي بالاضافة الى الاكثار من القوائم ووضع الجداول والصور التي تشح عنها في وصف الصور التي ترفعها وهذا سوف يساعد كثيرا على اظهار المحتوى كمقتطف مميز.

    10- تحسين تقنيات السيو

    يمكن لأضافة Yoast أو Rankmath مساعدتك في ذلك وتحسين المنشورات التي تكتبها للحصول على درجة عالية وحتى كاملة بالاضافة الى الاهتمام بسرعة تحميل الصفحات وتحجيم الصور وما تضمنه داخل هذه الصفحات وغيرها من الاجراءات المهمة وأشهرها الكتل التي تضيفها.

    11- اضافة الصور والرسومات ذات الصلة بالمحتوى

    الصور مهمة جدا فهي تضاف الى فهرس جوجل وتظهر في المقتطفات المميزة على شرط ان يكون عنوانها والنص البديل والوصف الخاص بها يحتوي نصوص ذات كلمات مفتاحية لتكون نقطة قوة لك ولكن يفضل استضافتها على نفس خادم موقعك للاستفادة من سرعة تحميلها عند طلبها.

    12- العلامات أو العناوين الثانوية اجعلها على شكل اسئلة

    يمكن تقسيم المقال عبر عناوين ثانوية يمكن جعلها على شكل سؤال والاجابة تحتها بشكل مفصل أو مختصر حسب نوعية السؤال والمحتوى المتوفر لديك وكيفية استفاءه لان هذا النوع من المحتوى هو المرشح الاكبر للظهور كمقتطفات مميزة في جوجل.

    أفضل إجابة

‫أضف إجابة